الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

توقُّعات بانخفاض في أسعار السلع الغذائية خلال أشهر

medium_2017-02-02-a7a84b4139
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
 

تواصل - الرياض:

تَوَقَّعَ تجار ورجال أعمال انخفاضاً طفيفاً في أسعار عددٍ من السلع الغذائية، أو الاستقرار النسبي على أقل تقدير خلال الأشهر المقبلة، على خلفية دخول شركات مواد غذائية من 6 دول هي: (تايلاند - ماليزيا - إندونيسيا - ألمانيا - فرنسا - عُمان) للسوق المحلي خلال الشهرين الماضيين في ظل الظروف الجاذبة للاستثمار في المملكة، واتساع الاستهلاكي بالمملكة، وارتفاع القدرة الشرائية للمواطنين والمقيمين، وَفْقاً لـ"المدينة".

اضافة اعلان

وبيَّن تجار ورجال أعمال أن دخول الشركات الأجْنَبِيَّة للسوق المحلي يسهم في زيادة المنافسة بينها وبين الشركات المحلية بتخفيض الأسعار 15%، وتقديم أفضل الخدمات للمستهلكين، وزيادة الفرص الوظيفية للكوادر الوطنية، بالإضافة إلى سعي تلك الشركات إلى تقديم العروض الترويجية لمنتجاتها، مؤكِّدين تنوع المنتجات الغذائية، التي دخلت للمملكة، التي تتمثل في المياه المعبأة، والتونة المُعلبة، بالإضافة إلى الحليب المجفف.

وأكَّدَ عضو لجنة المواد الغذائية بغرفة جدة سالم بالخشر، بدخول ما يقارب 40% من الشركات الأجْنَبِيَّة المتخصصة في المنتجات الغذائية الاستهلاكية للدخول إلى السوق المحليِّ خلال الشهرين الماضيين، وذلك بعد الأزمات الاقتصادية والسياسية ببعض الدول، بالإضافة إلى القوة الشرائية الكبيرة، التي تَتَمَيَّز بها أسواق المملكة.

وأضَافَ: "أصبحنا نلاحظ دخول منتجات استهلاكية بأسماء جديدة بنقاط البيع كالمياه المعبأة، والتونة المُعلبة، بالإضافة إلى الحليب المجفف".

وأَوْضَحَ أن دخول الشركات الأجْنَبِيَّة للسوق المحلي يؤدي إلى سعي تلك الشركات لتقديم العروض الترويجية لمنتجاتها، وزيادة المنافسة بينها وبين الشركات المحلية في تقديم أفضل الخدمات للمستهلكين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook