الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«واي فاي» الحرم المكي لا يشمل مواقع التواصل

85833
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - مكة المكرمة: أفادت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، أن خدمات الإنترنت في الحرم المكي الشريف، التي سيتم إطلاقها قريبا، لا تشمل وسائل التواصل الاجتماعي والروابط الخارجة عن الخدمات التي تقدمها الرئاسة للزوار والمعتمرين كتطبيقات وبرامج الواتس آب وسناب شات وتويتر وغيرها، وأن مستخدمي وسائل التواصل في منطقة الحرم يعتمدون على شبكات هواتفهم الخاصة.

اضافة اعلان

وأطلقت الرئاسة خلال فترات متلاحقة تطبيقات تشغل عن طريق شبكتي الواي فاي والبلوتوث لتقديم الخدمات للزوار والمعتمرين، لا سيما المتعلقة بالمناسك والأحكام مما يحتاجه المعتمر خلال وجوده في البقاع الطاهرة.

وأوضحت معلومات للصحيفة من مسؤول في الرئاسة أن خدمة الإنترنت جاءت في ساحات المسجد الحرام ومصلياته لتحقيق الكثير من الخدمات بلغات المعتمرين، إضافة إلى رموز الإشارة، كما أن الإرشاد المكاني من أهم الخدمات التي يتيحها الإنترنت في المسجد الحرام لتسهيل الوصول إلى المواضئ، ودورات المياه، وأقرب الأبواب والمسارات للدخول والخروج من وإلى الحرم المكي.

ويستفاد من خدمات الإنترنت في الحرم للوصول إلى مواقع الفتوى، وعد أشواط الطواف، ومعرفة الجهات والطرق والشوارع المحيطة بالمسجد الحرام، إضافة إلى المعلومات التي تحتويها بوابة الحرمين الشريفين عن كل جزئية في الحرم المكي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook