السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

حصدت المركز الأول.. «رجال ألمع» تفوز بجائزة المدن العربية للتراث المعماري

000-7976882441488392192367
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

حَصَدَتْ قرية رجال ألمع التراثية المركز الأول في جائزة المدن العربية فرع "التراث المعماريّ"، والتي أَعْلَنَتْ جوائزها في العاصمة القطرية الدوحة اليوم الأربعاء، وذلك بعد الانتهاء من ترميم 16 حصناً بالقرية.

اضافة اعلان

وأكَّدَ صاحب مشروع ترميم قرية "رجال ألمع" التراثية، إبراهيم آل مسفر الألمعي: أن فوز مشروع ترميم القرية بالجائزة، سيكون دافعاً لجميع القائمين على العمل لتكثيف الجهود في إنجاز المشروع في وقته المحدد بنهاية 2019، مُوَجِّهاً شكره لأمانة منطقة عسير التي رفعت بترشيح القرية لمنظمة المدن العربية.

وثَمَّنَ آل مسفر دعم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، لجميع نشاطات القرية، ومتابعتهما الدائمة لكل خطوات إعادة تأهيل وترميم القرية، مُشِيداً بدور جميع منسوبي محافظة رجال ألمع، وبلديتها والمتعاونين من أهل القرية وملاك الحصون، ولجنة إعمار الديار بالقرية.

وقال: "إن المرحلة الأولى من مراحل الترميم انتهت وتشمل 16 حصناً، ومِنْ المُقَرَّر انتهاء المرحلة الثانية خلال هذا العام التي تشمل إكمال حي النصب مع حي مناظر، وسيكتمل العمل بـ40 حصناً، إضافة إلى المسارات في 2019 بإذن الله".

وأضاف صاحب مشروع ترميم القرية: "الحمد لله الذي وفقنا في تقديم تجربة وطنية رائدة تنطلق من قرية رجال ألمع إلى 4 قرى أخرى في منطقة عسير هي: "وطن أمسودة"، و"ساحل" ببارق، و"غية" بالمجاردة، و"الحيفة" ببلقرن كمرحلة أولى ثمَّ بقية المحافظات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook