الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

العام المقبل.. انطلاق رحلات سياحية إلى «القمر»

n-SPACE-X-large570
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

ما كان بالأمس حُلماً، أصبح اليوم حقيقة، حيث كان يطمح الإنسان إلى الانطلاق في الفضاء الخارجي سائحاً في رحلات إلى القمر؛ الأمْر الذي أصبح في متناول الإنسان اليوم من خلال سفن فضاء مجهزة لهذه الرحلات تنطلق إلى القمر قريباً.

اضافة اعلان

وأَوْضَحَ إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة سبيسن إكسبلوريشن تكنولوجيز، أن الشركة تعتزم إرسال سائحَيْن اثنَيْن في رحلة حول القمر في العام القادم مستخدمة سفينة فضاء يجري تصنيعها لحساب رواد فضاء إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) وصاروخاً لم يختبر طيرانه بعد.

وقال ماسك للصحفيين، في مؤتمر عبر الهاتف، إن من المستهدف مؤقتاً أن يكون إرسال أول سائحَيْن في رحلة ممولة بأموال خَاصَّة إلى ما بعد مدار المحطة الفضائية الدولية في عام 2018 وَفْقاً لـ"رويترز".

ورفض "ماسك" الكَشْفَ عن هوية السائحَيْن، أو عن المبلغ الذي سيدفعانه للطيران في الرحلة التي تستمر أسبوعاً، مُشِيراً إلى أنهَ إذا قررت ناسا أنها ترغب في أن تكون الأولى في مثل هذه الرحلات للطيران حول القمر؛ فإن الأولوية ستكون لوكالة الفضاء الأمريكية.

وأضاف ماسك أن الرحلة الممولة من القطاع الخاص إلى القمر ستتم بعد أن تبدأ شركته، التي تعرف باسم سبيس إكس ومقرها بولاية كاليفورنيا، إرسال طاقم إلى المحطة الفضائية الدولية لحساب وكالة ناسا.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook