الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تعطُّل خدمة أمازون للحوسبة السحابية يؤثر على بيانات العملاء لـ3 ساعات

amazon
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ وكالات:

تعرَّض مستخدمو شبكة الإنْتَرْنِت من المواقع الإخبارية والحكومية، إلى أعطال واسعة النطاق أمس، بعد أن عانت خدمة ‘‘الحوسبة السحابية‘‘ الخَاصَّة بأمازون من عطل فني، على الرغم أن شركة أمازون ويب سيرفسز أكبر شركة للحوسبة السحابية في العالم.

اضافة اعلان

وحسبما أفَادَتْ تقارير نشرتها الشركة على الإنترنت، فإن خدمة التخزين البسيطة (أمازون إس3) الخَاصَّة بها عانت من مشكلة في إرسال واستقبال بيانات العملاء لأكثر من ثلاث ساعات ونصف، وَفْقاً لـ‘‘رويترز‘‘.

ولم تكْشف أمازون عن سبب العطل، وظلت بعض تطبيقات الحوسبة السحابية الأصغر التابعة لها في أمريكا الشمالية تواجه بعض المشكلات، لكن سلط النطاق الواسع للعطل الضوء على اعتماد الهيئات المتزايد على الحوسبة السحابية للحصول على تخزين رخيص وآمن للبيانات.

وقالت شركة أبل على موقعها الإلكتروني: ‘‘إنها عانت من مشكلات فيما يتعلق بمتجرها للتطبيقات وخدمة البث الموسيقي، ومنتجات أخرى، وتم حلها فيما بعد. ولم تعلق الشركة المصنعة لهواتف آيفون على سبب المشكلة على الفور، لكنها قالت في وقت سابق: إنها تستخدم خدمة التخزين البسيطة الخَاصَّة بأمازون في تخزين بعض منتجاتها‘‘.

وقال متحدث باسم لجنة الأوراق المالية والبورصات في الولايات المتحدة في بيان: ‘‘أبلغتنا الشركة المزودة بخدمة الحوسبة السحابية بأنها تواجه مشكلات تؤثر على تحميل صفحات الموقع الإلكتروني للجنة، وأنهم يعملون على حل المشكلات في أسرع وقت ممكن‘‘.

يُذْكَر، أن خدمة التخزين البسيطة، هي مصدر كبير ومتنامٍ للإيرادات لأمازون، وساعدت في تحويل شركة تجارة التجزئة - التي كانت في السابق معروفة فقط ببيع الكتب عبر الإنْتَرْنِت - إلى منصة للتكنولوجيا.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook