مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم السبت, 20 رمضان 1440 هجريا
الفجر
03:37 ص
الشروق
05:06 ص
الظهر
11:50 ص
العصر
03:14 م
المغرب
06:35 م
العشاء
08:05 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«تعليم القريات» توضح حقيقة مقطع طلاب على الطريق الدولي بدون وسيلة نقل (فيديو)

0

تواصل – أحمد الرمال:

أصدرت إدارة تعليم القريات بياناً للتعقيب على الفيديو الذي تم تداوله لعدد من طلاب مركز قليب خضر وهم على الطريق الدولي دون وجود وسيلة نقل تقلهم لمدرسة العيساوية الثانوية.

وأوضحت الإدارة في بيانها أنه إشارة إلى ما تناقلته بعض وسائل التواصل الاجتماعي من عرض فيديو لعدد من طلاب قليب خضر وهم على الطريق الدولي دون وجود وسيلة نقل تقلهم لمدرسة العيساوية الثانوية والمطالبة بافتتاح مدرسة ثانوية بالقرية، وعليه تود الإدارة أن الطلاب كانت تقلهم إحدى المؤسسات الناقلة التي تعاقدت معها شركة تطوير وحيث لوحظ قصور في أداء الشركة وتوقفها عن التشغيل فقد تم إلغاء عقدها من قبل شركة تطوير ووزارة التعليم”.

وتابعت تعليم القريات أن الإدارة وبتوجيهات مدير التعليم الدكتور محمد الثبيتي ومتابعة المساعد للشؤون المدرسية عطاالله البلوي وبإشراف القسم المختص بتأمين حافلة من إحدى المؤسسات الداخلية لنقلهم خلال فترة اختبارات الفصل الدراسي الأول مع تحمل المتعهد كافة الأمور المالية على حسابه من واقع الإحساس بالمسؤولية وخدمة مجتمعية قدمتها الشركة وهي غير ملزمة بذلك طيلة فترة الاختبارات.

وأضاف البيان أنه نظراً لعدم تعاقد شركة تطوير مع متعهد جديد وحيث إن (تعاقدات نقل طلبة التعليم العام ليست من صلاحيات الإدارة، بل من قبل شركة تطوير ووزارة التعليم فقد تم مخاطبة شركة تطوير والوزارة في تأمين متعهد جديد وتم الرفع لمحافظ القريات ومدير تعليم منطقة الجوف وسمو أمير منطقة الجوف في هذا الشأن تفصيلاً منذ إنهاء عقد المتعهد بالقريات كما تم مخاطبة شركة تطوير لإنهاء الوضع الحالي القائم عاجلاً وفق ما هو متاح”.

وأشار تعليم القريات، وفقا للبيان، إلى أنه فيما يختص بافتتاح مدرسة ثانوية بقرية قليب خضر فقد تمت مخاطبة الوزارة في هذا الشأن منذ عدة أعوام كان آخرها هذا العام حيث جاء الرد بعدم انطباق ضوابط إحداث المدارس الجديدة على ثانوية قليب خضر.

ولفت البيان إلى أنه تم إطلاع عدد من أولياء الأمور بقرية قليب خضر الذين قاموا بمراجعة الإدارة على كافة الإجراءات التي اتخذتها الإدارة بهذا الشأن سواء في عملية النقل أو إحداث مدرسة ثانوية بالقرية.

 

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x