الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مواقع أجنبية «وهمية» لتوظيف مواطنات في «التسويق»

Screenshot_3
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
 

تواصل ـ الرياض:

انتشرت في الآونة الأخيرة مواقع أجنبية (وهمية) أجنبية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تروج لفكرة توظيف المواطنات (السعودة)، مستغلة حاجة الراغبات في العمل، لذا تحاول إقناعهن بالعمل في مجال التسويق لمنتجات ‘‘عطور وحقائب‘‘ شريطة دفع ما يقارب 215 ريالاً، كرسوم لاستيفاء إجراءات الالتحاق بالمنشأة طالبة التوظيف، التي وضعت رقماً يعود مفتاحه الدولي إلى الاتحاد الكونفيدرالي السويسري، من أجل التواصل معها للاستفسار والمراجعة.

اضافة اعلان

ووفقاً لـ«الوطن» فإنه عبر مراسلة الموقع من خلال برنامج واتساب، للاستفسار عن طبيعة العمل، اتضح عدم وجود أي وسيلة مراجعة رسمية للشركة، سواء موقع أو بريد إلكتروني، أو حتى رقم هاتف سعودي ثابت أو متنقل، واكتفت الشركة بطلب إرسال المعلومات الشخصية (CV)، من أجل التعيين الفوري، بدون توقيع أي أطراف العمل على عقد رسمي يتضمن اتفاقيات أو اشتراطات كالمعتاد، وفقاً لـ«الوطن».

وتضمنت شروط العمل: نشر 30 إعلاناً يومياً عبر مواقع محددة، والعمل في جميع الأوقات ما عدا الجمعة، وامتلاك هاتف أندرويد وتطبيق العمل عن بعد، الراتب حوالي 750 ريالاً أسبوعياً.

من جانبه أكد المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل، أن الوزارة حازمة في وقف ممارسات التوطين الوهمي، واعتمدت عدة إجراءات للحد من هذا السلوك.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook