الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

آلية جديدة لتعديل درجات الطلاب في المرحلتين المتوسطة والثانوية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ الرياض:

وضعت وزارة التعليم آلية جديدة لتعديل درجات الطلاب في المرحلتين المتوسطة والثانوية في برنامج نظام ‘‘نور‘‘، حيث تتضمن الآلية الجديدة نحو 20 نموذجاً، بحسب الحالات.

اضافة اعلان

وشَدَّدَت الوزارة على الالتزام بأوقات تعديل الدرجات المتضمنة فيها، والتأكُّد من تعديل الدرجة بحسب ما تم طلبه فور وصول رسالة من الوزارة، وفي حال لم تصل رسالة في شأن تعديل الدرجات، فعلى قائدي المدارس التواصل مع الإدارات.

وشملت الآلية الجديدة، تخصيص نموذج لتعديل بيانات طلاب الثالث ثانوي من إدارة الاختبارات والقبول، بعد تسلُّم الطالب كَشْف الدرجات، إضافة إلى تخصيص نموذج لطلب إعادة مراجعة الطالب ورقة إجابته في مادة معيَّنة للمرحلتين المتوسطة والثانوية.

وتتضمن الآلية أيضاً نموذجاً لتعديل الدرجات في برنامج ‘‘نور‘‘، من إدارة الاختبارات والقبول، ويتطلب ذلك بيانات الطالب، وجدولاً مخصصاً للمواد المراد تعديل درجاتها، وإفادة معلمي المادة بسبب الخطأ في الدرجة، وإفادة لجان التدقيق بسبب الخطأ في الدرجة، إضافة إلى مرئيات قائد المدرسة والإجراءات التي اتخذها، ومدى اقتناعه بالإفادات مع التوثيق، بينما تم تخصيص نموذج يستخدم لتعديل مواد الحاسب الآلي، ومواد التقويم المستمر، في المرحلة المتوسطة، مواد: (القرآن الكريم، والمطالعة، والنشاط، واللغة العربية).

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook