مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأحد, 14 ربيع الآخر 1442 هجريا
الفجر
04:57 ص
الشروق
06:19 ص
الظهر
11:42 ص
العصر
02:43 م
المغرب
05:04 م
العشاء
06:34 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

ضبط 2.4 مليون جهاز ومنتج غير مطابق لمواصفات كفاءة الطاقة

ضبط 2.4 مليون جهاز ومنتج غير مطابق لمواصفات كفاءة الطاقة
0

تواصل – متابعات:

حقق برنامج كفاءة الطاقة جهوداً مميزة منذ بداية انطلاق الحملات الرقابية منذ عام 1434 هـ (2013)، حيث تم ضبط نحو 2.4 مليون جهاز ومنتج غير مطابق للمواصفات القياسية لكفاءة الطاقة، من الأسواق والمصانع المحلية ومنع دخول 1.1 مليون جهاز عبر المنافذ الحدودية.

وتم خلال تلك الفترة إغلاق 53 مصنعاً متنوعاً منها 46 مصنعاً متخصصاً في العزل الحراري، و6 في الأجهزة المنزلية، ومصنع إنارة واحدة، وتم إصدار نحو 2.5 آلاف مخالفة لبطاقة اقتصاد الوقود.

وتأتي هذه الجهود في إطار منظومة عمل حكومية تنسق جهودها بإشراف “البرنامج السعودي لكفاءة الطاقة” الذي يسعى إلى وضع حد للاستهلاك المتنامي للطاقة في المملكة، ورفع كفاءة استهلاكها عبر عدد من المبادرات والبرامج المصممة حسب إمكانات وواقع السوق المحلية.

يذكر أن منظومة العمل الحكومية تتكون من عدد من الجهات الرقابية ذات العلاقة وهي: (وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، وزارة التجارة والاستثمار، وهيئة للمواصفات والمقاييس والجودة، ومصلحة الجمارك العامة، ومركز كفاءة الطاقة) كما تتم دعوة جهات أخرى إذا دعت الحاجة مثل دعوة الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة وهيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية (مدن).

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x