«التجارة» تحذر من منشآت تدعو لجمع أموال مقابل حفر آبار مياه خارج المملكةبتداولات بلغت 6 مليارات ريال.. تعرّف على الأسهم الأكثر ارتفاعاً وانخفاضاً في تداول اليومأمريكا توصي بتعليق التطعيم بلقاح «جونسون آند جونسون» المضاد لكوروناخادم الحرمين عبر «تويتر»: نحمد الله أن بلّغنا شهر رمضان وندعوه أن يكشف عنّا وعن الجميع هذا الوباء وكل بلاءبالصور.. التزام جموع المصلين بالإجراءات الاحترازية في صلاة التراويح بأول ليالي رمضانبالفيديو.. «الخثلان» يوضح أفضل الأعمال خلال شهر رمضانقفزة جديدة غير مسبوقة لـ«بيتكوين» تُقربها من 63 ألف دولاركيف تختم القرآن في شهر رمضان.. طرق ميسرة ومتعددة«الزكاة والدخل» تحدد أوقات عمل فروعها خلال شهر رمضانالشيخ «الخضير» يوضح طريقة اختصار صلاة التراويح بسبب «كورونا»مقطع صادم لعمالة وافدة تقوم بتقطيع اللحوم ودهسها في تبوك.. وأمانة المنطقة تتفاعل«الصحة» تعلن مستجدات كورونا: 951 إصابة جديدة وشفاء 608 حالات و8 وفيات
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 1 رمضان 1442 هجريا
الفجر
04:13 ص
الشروق
05:33 ص
الظهر
11:54 ص
العصر
03:22 م
المغرب
06:14 م
العشاء
07:44 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

استشاري يحذر: آخر 13 يوماً من الشتاء تكثر فيها الأمراض

استشاري يحذر: آخر 13 يوماً من الشتاء تكثر فيها الأمراض
0

تواصل – واس:

حذر استشاري طب الأسرة والمجتمع في مدينة الملك فهد الطبية الدكتور خالد العمري من تقلبات الجو في الأيام الأخيرة من فصل الشتاء التي تستمر 13 يوماً، ويكثر فيها الغبار وتنتشر معها بعض الأمراض مثل: نزلات البرد، والأنفلونزا، ونوبات الربو، خاصة عند الأشخاص المصابين بحساسية الربو، وجفاف البشرة، وحساسية الجلد، وجفاف اليدين، والنزلات المعوية.

وأوضح العمري أنه خلال هذه الأيام يكثر انتشار أمراض التهاب الحلق، وارتفاع درجة الحرارة، والزكام، وآلام البطن، والاستفراغ، والإسهال، بسبب عدم اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة.

وأضاف أن نزلات البرد هي الأعلى نتيجة إحدى الفيروسات التي تتسبب في نقص المناعة للأغشية المخاطية للجهاز التنفسي، مما يسبب العطاس والزكام والتهابات الشعب الهوائية.

ودعا العمري إلى تلافي التعرض لأمراض الشتاء والوقاية منها من خلال تدفئة الجسم بشكل جيّد وقت برودة الطقس، وتغطية الوجه والأنف للحماية من التعرض لنزلات البرد، وحالات الربو، بالإضافة إلى شرب السوائل الساخنة، وغسل اليدين للحد من انتقال الفيروس.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x