الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«آيفون» مع لوحة مفاتيح «جوجل».. تَحَدَّث ودع هاتفك يكتب عنك

e4a9f1f904201058a2d21dba24036082
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أطلقت شركة «جوجل» تَحْدِيثاً جديداً لتطبيق لوحة المفاتيح خاصَّتها على نظام التشغيل "آي أو إس"، يجلب معه عدداً من المزايا، أبرزها دعم مَيْزَة الكتابة بالإملاء ولغات جديدة.

اضافة اعلان

وتدمج لوحة المفاتيح "جيبورد" Gboard، التي أُطْلِقت أول مرة لنظام "آي أو إس" في مايو 2016، أساساً محرك البحث الخاص بـ"جوجل" مع لوحة المفاتيح، بما يسمح للمستخدمين البحث عن الصور المتحرِّكة GIF والرموز التعبيرية، والمعلومات، مثل: مواقع المطاعم وغيرها من المعلومات دون الحاجة لمغادرة المحادثة.

ويدعم التحديث نظام "آي أو إس" المشغل لأجهزة شركة "آبل" المحمولة، مَيْزَة الكتابة بالإملاء؛ مَا يَعْنِي إمكانية الكتابة عن طريق نطق الكلام للتطبيق دون الحاجة للنقر على الأحرف، ولتفعيل هذه المَيْزَة يتعيَّن على المستخدم الضغط مُطوَّلاً على رمز الميكروفون ثمَّ بدء الكلام.

ويأتي التحديث بدعم مزيد من الرموز التعبيرية، خَاصَّة التي جاءت مع الإصدار 10 من نظام "آي أو إس"، كما يدعم رموز "جوجل" المعروفة باسم "Doodles" التي تظهر على محرك البحث؛ احتفاءً بعطلة أو مناسبة سنويَّة وشخصيَّة شهيرة، ويُمكن لمستخدمي الإصدار 9.0 والأحدث من نظام التشغيل "آي أو إس"تنزيل التحديث الذي يأتي بحجم 152 ميجابايت من متجر "آب ستور".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook