الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

رئيس وزراء ماليزيا: نشعر بالفخر لاختيار خادم الحرمين بلادنا كأول وجهة في زيارته للمنطقة

najib_razak_2002_(2)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سامر محمد:

يستعد رئيس الوزراء الماليزي "نجيب رزاق" للترحيب بخادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز خلال زيارته لماليزيا التي تستمر 4 أيام، وذلك وَفْقاً لصحيفة "نيو ستريتس تايمز" الماليزية.

اضافة اعلان

وأبرزت الصحيفة، بيان رئيس الوزراء أمس، الذي أَشَارَ فيه إلى أن ماليزيا والسعودية تتمتعان بعلاقات أخوية قوية، وتشعر بلاده بالفخر لأن الملك سلمان – الذي يرافقه ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ووفود مرافقة - اختار ماليزيا كأول دولة في زيارته الأولى لدولة إسلامية بالمنطقة، فَضْلاً عن أنها أول دولة في الزيارة من بين دول جنوب شرق آسيا أيضاً، وذلك منذ توليه الحكم.

وأكَّد رئيس الوزراء أن العلاقات بين الجانبين يعود تاريخها لقرون، كما ارتفعت معدلات التجارة الثنائية بين البلدين بنسبة 27.8% في 2016م وحده لتصل إلى 13.99 مليار رينجيت، مُشِيراً إلى أن المملكة تُعد اليوم واحدة من أكبر شركاء بلاده التجاريين.

وأضاف: أن الاستثمار السعودي في ماليزيا من المتوقع أن يوفِّر آلافاً من فرص العمل، وتفخر حكومته بأن الشركات الماليزية اختيرت للقيام بمشاريع في بعض أهم المناطق في المملكة، ومن بينها المشاركة في خط قطار المشاعر المقدسة في مكة، والعمل في جسر الجمرات والمنطقة المحيطة في مِنى، بالإضافة إلى كونها جزءاً من الفريق الذي صمم فندق برج الساعة في مكة.

وتحدث عن أن الاتفاقيات التي ستوقع خلال الزيارة سيستفيد منها البلدان وشعبهما، لافتاً إلى أن بلاده استقبلت العام الماضي أكثر من 100 ألف زائر من المملكة وهو رقم قياسي مرتفع، بالإضافة إلى أن طلاب كلا البلدين استفادوا من الدراسة في البلد الآخر.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook