الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«ساما» ترد على استفسارات شركات التأمين بشأن التوطين

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تعرف على الفئات المختلف عليها في ما يخص التوطين والسعودة، وبما طالبت به «ساما» شركات التأمين فيما يخص ذلك؟

تواصل- الرياض:

اضافة اعلان

جددت مؤسسة النقد العربي ‘‘ساما‘‘ ضرورة إلزام شركات التأمين وشركات المهن الحرة بالتوطين في الوظائف بالنسب الخاصة بالسعودة، من خلال معايير احتساب الفئات الخاصة في نسب التوطين الصادرة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

يأتي ذلك بناء على ما ورد للمؤسسة من استفسارات من قبل بعض الشركات بخصوص عملية احتساب بعض الفئات الخاصة ضمن نسب السعودة، ومنها (الوافد وزوجته سعودية، الوافدة وزوجها سعودي، الوافد وأمه سعودية، الوافدة وأمها سعودية، الخليجي والخليجية، حاملو الجواز السعودي وليس لهم هوية غيرها، حاملو بطاقات الخمس سنوات)، موضحة في تعميم لها أن هذه الفئات ليست للحصر.

وكانت المؤسسة أصدرت تعميماً قبل أسبوعين يلزم شركات التأمين وشركات المهن الحرة بالعمل على توطين جميع الوظائف، في الإدارات بمختلف أنواعها ودرجاتها ومستوياتها، إضافة إلى توطين الوظائف في الشركات المسند إليها بعض أو كل هذه الوظائف.

 وطالبت المؤسسة،  شركات التأمين وشركات المهن الحرة ضمن إطار عملهم بمقتضى هذا التعميم، بتزويدها بتقارير شهرية لبيان الإجراءات التي تم اتخاذها بهذا الشأن، ومدى تقدم الشركة في توطين الوظائف.

وألزمت كذلك شركات التأمين وشركات المهن الحرة باستكمال توطين الوظائف الواردة في التعميم بنسبة 100 في المئة خلال موعد أقصاه 08/10/1438هـ الموافق 02/07/2017م.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook