السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

دبلوماسي إيراني يكشف تواطؤ «أوباما» مع طهران ضد المملكة وتركيا

images
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

كشف الدبلوماسي والمستشار بوزارة الخارجية الإيرانية سيد علي خرم، أن الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما كان مُنحازاً مع طهران ضد السعودية وتركيا، وأقرّ في الوقت ذاته بأن بلاده ستواجه أياماً أصعب بعد تولي دونالد ترامب السلطة، وأن عداء واشنطن لـ"طهران" سيبرز، ناصحاً قيادة بلاده بالبحث عن حليف آخر لأنها ستعيش أيام صعبة ـ على حد تعبيره ـ.

اضافة اعلان

وقال خرم: إنّ أوباما كان في صف الإيرانيين ضد المملكة، رافضا ادعاءات المرشد العام خامنئي وتيار المحافظين بعداء أوباما لإيران، مُقدماً عِدّة أدلة تؤكد ذلك، بحسب مقال نشر بصحيفة "الشرق" الإيرانية.

وذكر خرم، في مقاله الذي ترجمته "هافينجتون بوست" أن أوباما ضيّق على الرياض وأنقرة خلال سنوات رئاسته الـ 8، فيما وسّع علاقاته مع إيران، مبيناً أنه كان بإمكان أوباما زيادة الضغط السياسي والاقتصادي والتهديدات العسكرية ضد طهران، وبإمكانه هدر طاقاتها مثل "بوش" و"ترامب".

وأكّد خرم، أن أوباما كان قادراً على السماح للجهوريين في أمريكا بالإبقاء على العقوبات ضد إيران، مع فرض عقوبات جديدة ضدها، معلناً بشكل رسمي أن بشار الأسد استخدم أسلحة كيماوية إبان تبريره مهادنة أوباما لإيران بعدم الدخول في سوريا إثر جريمة الحرب هذه.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook