مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم السبت, 13 ذو القعدة 1441 هجريا
الفجر
03:38 ص
الشروق
05:09 ص
الظهر
11:57 ص
العصر
03:19 م
المغرب
06:46 م
العشاء
08:16 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

لا طفرات تكنولوجية في «آيفون» الجديد

لا طفرات تكنولوجية في «آيفون» الجديد
0

تواصل – وكالات:

تستعد شركة أبل إلى إصدار هاتف آيفون الجديد هذا الخريف؛ بمناسبة مرور عشر سنوات على طرح الهاتف الذكي، حيث تقدم درساً غير مقصود عن مدى نضج صناعة الهواتف الذكية التي كانت الشركة رائدة فيها، بالتزامن مع تصدُّرها مبيعات الهواتف الذكية لعام 2016.

ومن المتوقع أن يشمل الهاتف الجديد ميزات جديدة، مثل: شاشات عرض عالية الدقة، والشحن اللاسلكي، وأجهزة استشعار ثلاثية الأبعاد، لكن هذه الميزات لا تمثل طفرة تكنولوجية؛ إذ إنَّ معظمها متاح بالفعل في أجهزة هواتف منافسة منذ عِدَّة سنوات.

ويعتقد تيموثي أركوري، المحلل في شركة ‘‘كوين أند كو‘‘: أن قرابة 40 في المئة من هواتف آيفون في السوق عمرها أكثر من عامين وهو رقم قياسي؛ وهذا سبب كبير وراء ارتفاع أسهم أبل إلى مستويات قياسية، فالطلب على هواتف الشركة كبير حتى لو لم تكن تقدم طفرات تكنولوجية.

وليس من الواضح إن كانت أبل تعمدت تأجيل إضافة الميزات الجديدة لهاتفها آيفون 7 الذي وجهت له انتقادات؛ بسبب عدم وجود اختلافات بينه وبين آيفون 6.

لكن الاستعداد للذكرى العاشرة لآيفون يوحي بأن استراتيجية أبل ليست مدفوعة بالابتكار التكنولوجي؛ بقدر ما تحركها دورات تحديث المستهلكين لهواتفهم، بالإضافة لاحتياجات الشركة التجارية والتسويقية.

وقال بوب أودونيل من مركز تيكناليسيس للأبحاث: ‘‘عندما تتشبع السوق يكون التجديد هو سر النمو. هذا بالضبط ما حدث لأجهزة الكمبيوتر، وهذا بالضبط ما حدث مع أجهزة الكمبيوتر اللوحية‘‘.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x