السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«آبل» تنتزع صدارة مبيعات الهواتف من «سامسونج»

Plasticoso
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

ذكر تقرير مؤسسة الأبحاث والدراسات العالمية "جارتن، اليوم الخميس، أن عدد الهواتف الذكية المبيعة حول العالم خلال 2016، بلغ 1.5 مليار جهاز، بزيادة 5% عن 2015، فيما ارتفعت المبيعات لـ 432 مليون جهاز خلال الربع الرابع من 2016، بنمو 7% مقارنة بما سجلته خلال نفس الفترة من العام الذي سبقه.

اضافة اعلان

واحتلَّت شركة "آبل" المركز الأول عالميّاً ضمن قائمة أفضل شركات توريد الهواتف الذكية بنحو 77 مليون جهاز، تلتها "سامسونج" بـ 76.7 مليون، خلال الربع الأخير من 2016، بحسب التقرير الذي وزَّعته المؤسسة في دبي.

ويرى التقرير أن تَصَدُّر المبيعات استغرق من "آبل" 8 فصول؛ لاستعادة صدارة الترتيب العالمي، لكن لم يسبق أن تقارب المركزان الأول والثاني في القائمة كما هي الحال الآن، حيث كان الفارق نحو 256 ألف جهاز فقط، عِلْماً بأن "آبل" احتلت آخر مرَّة صدارة القائمة في الربع الرابع من 2014، مع نمو مبيعاتها مدفوعةً بإصدارها الشاشة الأكبر من نوعها من خلال الجهازين "آيفون 6"، و"آيفون 6 بلس".

وتَمَكَّنت "آبل"، هذه المرَّة، من تحقيق الصدارة بفضل مبيعاتها القوية من "آيفون 7"، و"آيفون 7 بلس"، كما استفادت من موجة ضعف الطلب على هواتف "سامسونج" في أسواق أمريكا الشمالية، وأوروبا الغربية، وبعض أسواق آسيا، مثل: أستراليا، وكوريا الجنوبية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook