السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

لمصابي الحساسية.. استشارة الطبيب ضرورية قبل قيادة السيارة

DM Returns 10/12/04
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أوصى نائب رئيس الجمعية الألمانية لأطباء أمراض الحساسية البروفيسور توماس فوكس، من يعانون من حساسية الأنف بضرورة استشارة الطبيب أولاً قبل قيادة السيارة خلال فصل الربيع، مُحذّراً إياهم من تعرّضهم لنوبات سعال حاد أو تساقط الدموع بغزارة بسبب انتشار حبوب اللقاح، مما قد يؤثر سلباً على سلامة القيادة.

اضافة اعلان

ونبّه فوكس، إلى أنه لا يجوز لهؤلاء تعاطي مضادات الهيستامين من تلقاء أنفسهم لِكونها قد تُسبّب نعاس أثناء القيادة، مشيراً إلى أن الأدوية التي يتم صرفها من الصيدلية بدون روشتة عادةً ما تخلق تعب وإجهاد كأحد الآثار الجانبية لها.

وأكد أن أطباء الحساسية يمكنهم وصف أدوية لا ينجم عنها تعب أو إرهاق، علاوةً على أنه من المفيد علاج أمراض الحساسية على المدى الطويل بالاعتماد على العلاج المناعي بحقن مُسببات الحساسية على فترات منتظمة حتى يمتنع الجسم عن الاستجابة للحساسية، وفي حال استمرّ المريض في العلاج تتحسّن حالته في أغلب الأحيان بعد مرور 3 سنوات.

ولفت فوكس، إلى أنه في هذه الفترة ينبغي على مصابي الحساسية الاقتصار على ركوب السيارات المزوّدة بمكيف هواء واستبدال فلتر حبوب اللقاح بصورة منتظمة، مؤكداً أن ارتداء قناع أثناء قيادة السيارة لا يُجدي نفعاً للتخلّص من الحساسية.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook