السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الجبير» ونظيره الإيطالي يبحثان تفعيل التعاون بين البلدين

C5H6prAWYAAEd5b
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

عقد وزير الخارجية الأستاذ عادل بن أحمد الجبير جلسة مباحثات رسمية مع معالي وزير الخارجية الإيطالي أنجلينو ألفانو، اليوم، في مقر وزارة الخارجية الإيطالية في مدينة روما، وذلك في إطار زيارة معاليه الرسمية لجمهورية إيطاليا.

اضافة اعلان

وعقب المباحثات أوضح وزير الخارجية الإيطالي أن المباحثات شملت العلاقات الثنائية والتطورات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط إلى جانب تفعيل سبل التعاون في مجال الاقتصاد ومجال الاستثمار.

من جانبه، أشار معالي وزير الخارجية عادل الجبير إلى التاريخ الطويل للعلاقات بين المملكة العربية السعودية وجمهورية إيطاليا، مُبَيِّناً أنه تم بحث التحديات التي تواجهها عملية السلام، والأوضاع في سوريا، واليمن، والعراق، وليبيا.

كما أشار وزير الخارجية إلى أن المباحثات تطرقت لرؤية المملكة 2030، ‏والدور الذي من الممكن أن تقوم به إيطاليا في إطار هذه الرؤية.

رافق معالي وزير الخارجية في زيارته لإيطاليا كلٌّ من: وكيل وزارة الخارجية المكلف للشؤون الدولية المتخصصة الدكتور يوسف السعدون، ومدير الإدارة الإعلامية في وزارة الخارجية السفير أسامة نقلي، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى إيطاليا ومالطا الدكتور رائد قرملي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook