مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الاثنين, 12 ربيع الآخر 1441 هجريا
الفجر
05:02 ص
الشروق
06:26 ص
الظهر
11:45 ص
العصر
02:45 م
المغرب
05:05 م
العشاء
06:35 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

تعرَّف على كيفية حذف البيانات من هاتفك بطريقة سليمة؟

تعرَّف على كيفية حذف البيانات من هاتفك بطريقة سليمة؟
0

تواصل – وكالات:

أكَّد خبراء ألمان ضرورة أن يقوم المستخدم بحذف البيانات الشخصية والمعلومات الحساسة من الهواتف الذكية، أو الحواسب اللوحية قبل بيعها، أو إعطائها للآخرين.

وأوضح الخبراء أن هذه البيانات تشتمل على الأرقام الهاتفية، والصور المخزنة على الهاتف، مع ضرورة خلع بطاقة الذاكرة الخارجية من الأجهزة الجوالة قبل التخلي عنها.

وقالت مجلة ‘‘كونكت‘‘ الألمانية: ‘‘إن إعادة الهاتف الذكي إلى أوضاع ضبط المصنع لا يعتبر من الإجراءات الكافية لحذف البيانات بأمان؛ نَظَراً لأنه يمكن في بعض الأحيان استعادة هذه البيانات مرة أخرى واستقراؤها بواسطة برامج خاصة‘‘.

ويمكن اللجوء إلى برامج حذف البيانات المنتشرة على شبكة الويب؛ من أجل إزالة البيانات المهمة من الأجهزة الجوالة بأمان، كما يمكن ملء ذاكرة الهاتف الذكي، الذي تمت إعادته إلى أوضاع ضبط المصنع، عدة مرات عن طريق تشغيل الكاميرا، وتسجيل مقاطع الفيديو إلى أن يتم شغل مساحة الذاكرة الداخلية بالكامل، ويستغرق هذا الأمر بعض الوقت حسب السعة التخزينية بذاكرة الهاتف، بحيثُ إنَّه يتم إعادة الهاتف مجدداً إلى أوضاع ضبط المصنع، بعد انتهاء عملية تسجيل الفيديو.

وفي حالة توافر وظيفة تشفير البيانات فإن المستخدم يتمكن من تشفير البيانات بنفسه، وتتيح شركة أبل إمكانية تشفير كل البيانات المخزنة في الذاكرة بَدْءاً من الإصدار آيفون 4.

وتتمثل ميزة تشفير البيانات في أنه مع إعادة الهاتف إلى أوضاع ضبط المصنع؛ يتم حذف كود فك تشفير البيانات؛ وبالتالي فإن هذه البيانات لا يمكن استرجاعها أو استقراؤها على الإطلاق.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x