الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

المجاعة تضرب جنوب السودان وتسبب حالات وفاة

medium_2017-02-20-8e5a3f1429
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

أعلنت حكومة جنوب السودان، اليوم الاثنين، أن أكثر من ثلاث سنوات من الحرب في البلاد أدت إلى مجاعة في أقسام منها، فيما يعاني نحو نصف الشعب، خمسة ملايين نسمة، من نقص في المواد الغذائية.

اضافة اعلان

وقال رئيس مكتب الإحصاء الوطني في جنوب السودان ايسايا شول آرواي في تصريح له إن بعض أجزاء ولاية الوحدة (شمال) صنفت أنها تشهد مجاعة أو تواجه خطر المجاعة بحسب المؤشر الأكثر استخداماً لتصنيف الأمن الغذائي، حيث أدى النقص في المواد الغذائية إلى وفيات.

وأضاف أن "توارد أدلة أظهر أن الآثار الطويلة الأمد للنزاع والتي ترافقت مع ارتفاع أسعار المواد الغذائية والأزمة الاقتصادية وتراجع الإنتاج‏ الزراعي أدت إلى وجود 4،9 ملايين شخص في مواجهة المجاعة ونقص المواد الغذائية".

وهذا التصنيف تم بحسب مؤشر معترف به دولياً للجوع يؤدي بموجبه النقص الشديد في المواد الغذائية إلى وفيات ومجاعة، خاصة في المناطق التي تشهد احتراب واقتتال يؤثر على الزراعة والاقتصاد.

من جانبه أكد يوجين اوسو، منسق الشؤون الإنسانية لدى الأمم المتحدة في جنوب السودان، أن المأساة الأساسية للتقرير الذي نشر اليوم هو أن المشكلة من صنع الإنسان، موضحاً أن كل العناصر كانت قائمة منذ فترة، وكنا نعرف جميعاً أن لدينا أزمة غذائية كبرى.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook