السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ممارسات خاطئة تُدمِّر بطارية هاتفك.. تعرَّف عليها

smartphone-battery-610x458
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

يُعاني الكثيرون من مشاكل تتعلق بشحن هواتفهم الذكية على الدوام، ولكن ما لا يعلمه المستخدمون أنهم يتحملون جزءاً من المسؤولية فيما يتعلق بطول عمر البطارية نسبة لأخطاء في عملية الشحن.

اضافة اعلان

وفي هذا الشأن، سوف نسرد بعض الممارسات الخاطئة التي يمارسها البعض عند شحن بطارية الهاتف الذكي، والتي تتسبب في تدمير بطارية الهاتف، ومن تلك الممارسات الخاطئة:

أولاً: شحن البطارية على منفذ USB في الكمبيوتر

لا يوفر لك شحناً سريعاً، بل إنه يسبب الضرر للبطارية والهاتف على حد سواء، فمنفذ USB في جهاز الكمبيوتر غالباً ما يكون بترددات مختلفة عن الهاتف؛ ممَّا يولد حرارة زائدة في بطارية هاتفك، وهي من الأسباب الرئيسية في إتلاف بطارية هاتفك في وقت مبكر، فالأقطاب التي توجد في بطارية الهاتف مستقرة، لذلك فهي تُدمَّر سريعاً مع تغيير الحرارة في جهاز الكمبيوتر.

ثانياً: شحن البطارية في فولت أعلى من البطارية

هذا الأمر يعمل على خفض كفاءة البطارية مع الوقت، بل قد يصل عمر البطارية إلى بضعة أشهر فقط، فكفاءة البطارية تقل بنسبة 65% عند ارتفاع درجة حرارة البطارية إلى 40 درجة؛ لذلك فالشحن بالتوصيل بالقابس الكهربائي مباشرة هو الأفضل للبطارية.

ثالثاً: تجنب استنفاد شحن البطارية بشكل كامل

استنفاد شحن البطارية إلى أن تصل 2%، هو من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى تلف البطارية بشكل أسرع، فقد وجد في أبحاث أُجريت على بطاريات الهواتف بشكل عام، أن البطارية التي يتم شحنها سريعاً قبل أن تصل إلى مستوى منخفض تبقى من 300 - 500 دورة شحن، أما البطارية التي يتم استنفاد طاقتها إلى النهاية، فمعدل الشحن فيها يصل من 25 - 50 دورة شحن.

رابعاً: لا تبالغ في شحن البطارية

الشحن المبالغ فيه للبطارية يقلل من كفاءة مكونات البطارية شيئاً فشيئاً. فعند شحن البطارية يتم الضغط على أيونات الليثيوم في البطارية لتتكون كريستالات حادَّة تتمدد وتضغط أكثر على أيونات الليثيوم التي تقل كفاءتها مع الوقت؛ لذلك عليك أن تكتفي بشحن 80% كبديل لشحن كامل 100%.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook