تقنية جديدة.. السفر من جدة إلى مكة في 5 دقائقالحلويات والشاي ليلاً تصيبك بالأرق.. أطعمة ضد النومآلاف الجثث من الحيوانات ملقاة على الشواطئ.. ماذا يحدث في بريطانياالدفاع المدني يحذر المواطنين والمقيمين من أمطار غزيرة على 4 مناطق.. تستمر حتى 8 مساءً8 مبادرات.. تعرّف على تسهيلات هيئة الطيران لدخول شركات الصيانة لأسواق المملكةعلامتان في الأذنين تكشفان نقصاً حاداً في «فيتامين د»احذروا نشر فواتير الكهرباء و«فرجت» وطلب سداها.. تسول عقوبته السجن وغرامة 50 ألف ريال«قُل إِنّي أُمِرتُ أَن أَعبُدَ اللَّهَ مُخلِصًا لَهُ الدّينَ».. تلاوة خاشعة للشيخ ياسر الدوسري من صلاة الفجرتوقعات بأمطار رعدية ورياح نشطة على 5 مناطق.. و«الحصيني»: أجواء باردة نسبياً في البرالأرصاد تكشف حالة الطقس في هذه المناطق حتى الثامنة صباحًافتيات يظهرن بملابس غير لائقة على مواقع التواصل.. محامي يكشف موقفهنالقسم النسوي بـ«تحفيظ المدينة» يعلن افتتاح المقرأة القرآنية الإلكترونية
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الخميس, 22 ربيع الأول 1443 هجريا
الفجر
04:39 ص
الشروق
05:58 ص
الظهر
11:37 ص
العصر
02:51 م
المغرب
05:16 م
العشاء
06:46 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

خلال 6 أشهر.. 700 قضية ابتزاز لمواطني المملكة في المغرب

خلال 6 أشهر.. 700 قضية ابتزاز لمواطني المملكة في المغرب
0

تواصل – بدر العبدالرحمن:

كشفت سفارة خادم الحرمين الشريفين في المغرب عن مباشرتها 700 قضية ابتزاز خلال 6 أشهر تعرض لها مواطنو المملكة هناك، وكانت معظمها عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي عبر تداول الصور.

وأوضح رئيس قسم شؤون السعوديين في سفارة خادم الحرمين الشريفين في المملكة المغربية آلاء الصبان، أن هناك قضايا متنوعة تأتي للسفارة بصورة “شبه يومية” يتعرض لها مواطنون كالسرقة والابتزاز، حيث إن الابتزاز يكون عبر وسائل التواصل الاجتماعي من ناحية الصور وخلال الـ6 أشهر الماضية بلغت أعداد هذه القضايا 700 قضية ابتزاز.

وأضاف الصبان أنه يوجد عدد من طلبة المملكة ولكنهم قليلون جداً لمرحلة البكالوريوس فقط، أما الماجستير والدكتوراه فهما مغلقتان بحكم الأمر الذي صدر بإلغاء الدراسات العليا في الدول العربية ويبلغ عدد المواطنين في الجامعات المغربية قرابة 30 طالباً وطالبة من أبناء السعوديين المقيمين في المملكة المغربية ويوجد البعض منهم في الدراسات العليا.

وأشار رئيس قسم شؤون السعوديين بسفارة المملكة العربية السعودية بالمملكة المغربية إلى أنه كان يوجد عدد من مواطني المملكة في سجون المغرب ولا يتجاوز عددهم 3 أشخاص وتم الإفراج عن شخصين ويتبقى شخص واحد، مضيفاً أن السفارة تحرص على مد يد العون والمساعدة لكافة المواطنين المقيمين بالمغرب عبر العديد من الآليات.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x