الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«العيسى» يوضح حقيقة إسناد الوظائف التعليمية لشركة خاصة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد الغفيري:

صرح وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، بأن وزارته ستعلن عن احتياجاتها من المعلمين بنهاية العام الدراسي الجاري، وذلك عقب اكتمال البيانات المطلوبة، بعد تقاعد ما يزيد عن 18 ألف معلم ومعلمة.

اضافة اعلان

وقال العيسى، في حديث صحفي عقب رعايته مساء اليوم، الأحد، لحفل جائزة التعليم للتميز في دورتها السابعة بمقر مركز الملك فهد الثقافي بالرياض، رداً على سؤال حول أسباب خلو قائمة وزارة الخدمة المدنية من الوظائف التعليمية: "إن الوزارة تقوم بدراسة الاحتياج للعام القادم وسنحدد الاحتياج للتوظيف بعد استكمال البيانات الخاصة بتقاعد 18 ألف و800 معلم ومعلمة هذا العام".

وفيما يتعلق بإسناد الوظائف التعليمة لشركة خاصة، قال العيسى: "إن شركة الموارد البشرية لا تزال تحت الدراسة، ونأمل أن ننتهي منها قريباً بمشيئة الله". ونفى وزير التعليم حدوث أي تغيير في حركة النقل الخارجي على مدار العام، قائلاً: "ندرس الوضع حالياً ولم يصدر حيال حركة النقل الخارجي أي قرار، والحركة لا تزال على وضعها السابق".

وأكَّد العيسى أن المملكة تعتبر من أقل الدول بالنسبة لعدد الطلاب لكل معلم وفقاً للمعايير العالمية، فإذا قسنا هذه النتيجة نعرف أن هناك فائضاً أكبر من الحاجة الموجودة حسب المقاييس العالمية، لافتاً إلى "أن التوزيع يتم على حسب احتياجات المناطق، فقد يظهر أن هناك عجزاً في منطقة معينة، بينما هناك فائض في منطقة أخرى، وتحاول الوزارة أن يكون هناك توازن بين المناطق".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook