الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«تعليم عنيزة» يحدد نطاقات رياض الأطفال ويستحدث 3 جدد

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- خالد العبدالله:

اعتمد مساعد مدير التعليم للشؤون المدرسية عبدالرحمن بن صالح المذن، نطاقات رياض الأطفال بعد الدراسات الأولية من قبل قسم التخطيط المدرسي والجهات المعنية بالإدارة والعمل على الالتزام بها.

اضافة اعلان

وأفاد رئيس قسم التخطيط المدرسي في تعليم عنيزة، عبدالله بن عبدالمحسن الخرافي، أن نطاقات رياض الأطفال لا زالت مؤقتة والدراسة مستمرة، ومن لديه رأي أو مقترح حول التعديل يتم مراسلة القسم لاستكمال اللازم، وهي الآن موجودة على موقع الإدارة تحت نافذة الخدمات الإلكترونية ‘‘نطاقات المدارس‘‘.

وقال الخرافي ‘‘إن الهدف من عمل النطاقات هو ضبط عملية التسجيل لرياض الأطفال، وتسهيلا لأولياء الأمور لمعرفة الروضات التابعة لنطاق مسكنهم، وأيضاً لحل مشكلة الكثافة في فصول بعض رياض الأطفال، ومحاولة التوازن في القبول والكثافة بين جميع الروضات حسب ميزانية فصول كل روضة، ليتحقق الهدف المرجو، وحفاظاً على سلامة الأطفال‘‘.

وأوضح، أنه تم عمل النطاقات بعد دراسة متأنية لنسب الكثافة والنمو السكاني للأحياء، ومعرفة نسبة النمو في الصف الأول الابتدائي (بنين/ بنات) في الأعوام الثلاثة السابقة، وكذلك بعد زيارات ميدانية متواصلة للأحياء والمخططات الحديثة.

وذكر الخرافي، أنه تم هذا العام افتتاح ثلاث روضات جديدة في عدد من الأحياء، وجارٍ العمل على افتتاح 6 روضات أخرى لاستيعاب أعداد الأطفال المتقدمين لمرحلة رياض الأطفال في المحافظة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook