الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

شكوك حول اختفاء 5 شحنات أدوية في ينبع.. والصحة توضح

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل ـ ينبع:

أكدت إدارة الشؤون الصحية بمحافظة ينبع، أنه تم إتلاف حمولة من الأدوية، نتيجة تضررها بحريق نشب في أحد المستودعات فضلا عن انتهاء صلاحية بعضا منها، جاء ذلك في الوقت الذي خلت فيه سجلات الدفاع المدني من بلاغات حرائق في مستودعات الأدوية بينبع منذ ثلاثة أعوام.

اضافة اعلان

وأشارت بعض المصادر، إلى أن المستودعات تضم أدوية بعضها قابل للاشتعال، وأن عدم إبلاغ الدفاع المدني باعتباره الجهة التي تتعامل مع تلك الحرائق يدعم شكوك اختفاء تلك الأدوية، مبينة أن القطاع الصحي بينبع تحفظ في الإدلاء بأي حقائق خشية نشر المعلومات، وفقا لـ‘‘مكة‘‘.

من جانبه، قال المتحدث الإعلامي لصحة المدينة المنورة حاتم سمان، إن الأدوية المذكورة جزء منها تضرر خلال حريق أحد المستودعات في محافظة ينبع، والجزء الآخر منتهي الصلاحية، وإدارة القطاع الصحي بالمحافظة بحسب الآلية المتبعة في مثل هذه الحالات ترسل إلى إدارة التموين الطبي والإمداد بصحة المنطقة لاستكمال الإجراءات النظامية، ثم إحالتها إلى إدارة النفايات الطبية التي بدورها توجه الشركة المختصة لتسلمها وحصر بياناتها.

وأردف، بالنسبة لإعفاء رئيس قسم التموين الطبي من منصبه، فقد تقدم الموظف المعني بطلب الإعفاء لظروفه الخاصة، ولم يرتبط إعفاؤه بموضوع الأدوية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook