السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«جامعة الشمالية»: توحيد الزيّ يهدف لإلزام الطالبات باللباس المحتشم

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
 

تواصل - الحدود الشمالية:

قال مدير إدارة العلاقات العامة، المتحدث الرسمي لجامعة الحدود الشمالية الدكتور مفضي الشراري تعليقاً على توحيد زيّ الطالبات: ‘‘إن الجامعة ترغب في تخفيف الأعباء المادية على الطالبات وأسرهن، وذلك تحقيقاً لرغبة الكثير من الطالبات المتميزات‘‘.

اضافة اعلان

وأضاف الشراري، أنه تم توحيد الزي لجميع طالبات الجامعة مع بداية الفصل الدراسي الثاني، والذي يتكون من (بلوزة بيضاء وتنورة سوداء أو كحلي)، مـع الالتزام بـاللباس المحتشم، والامتناع عن لبس البلوزة ذات القماش الشفاف أو (الدانتيل) أو القصيـر أو ذات فتحات الصدر الـواسعة أو الكم الـقـصـيـر جـداً أو الصور والكلمات غير اللائقة‘‘ بحسب "الوطن".

وأكد أنه يمنع منعاً باتاً لبس التنورة الضيقة أو التنورة السكني أو ذات الفتحات والإكسسوارات ذات الدلالات المعينة، لافتاً أنه لن يسمح لأي طالبة مخالفة للزي الموحد بالدخول إلى مرافق الجامعة لاحقاً.

وكانت الجامعة، اتهمت طالباتها في وقت سابق بارتداء ملابس غير لائقة بشكل مستمر داخل الكليات الجامعية، مشيرةً إلى أنه تم ضبط بعض الطالبات من المسؤولات الإداريات ومشرفات الأمن داخل مقر إحدى الكليات، وبحوزتهن صبغات شعر بألوان مختلفة.

وأكدت الجامعة، وقتها رفضها رغبة مجموعة من الطالبات في مخالفة التعليمات، وممارسة بعض السلوكيات الخاطئة، كالخروج من المحاضرات والجلوس في الممرات، وتحويل الكلية إلى صالة أزياء أو أفراح.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook