أكبر عملية لمصادرة النفط الإيراني على الإطلاق.. هذا ما فعلته واشنطن مع سفن طهران«انتل» تُطلق رقائق إلكترونية لتوفير الطاقة بأجهزة الكمبيوتر الشخصية«مدني عسير» ينتشل جثة شاب غرق في “غدير المحتطبة” ( صور)بالفيديو.. الشيخ “المصلح” يوضح حكم وطريقة إخراج زكاة التمور“مَن جاءَ بِالحَسَنَةِ فَلَهُ خَيرٌ مِنها”.. تلاوة خاشعة للشيخ «ماهر المعيقلي» من صلاة العشاء بالحرم المكي (فيديو)«سكني»: 80 مشروعاً تحت الإنشاء توفر أكثر من 132 ألف وحدةحرس الحدود: إحباط تهريب كميات من الحشيش المخدر بجازان.. والقبض على 12 مهرباً«الصحة» تقدم نصيحة مهمة للجميع عند تناول الأطعمة3 صواريخ “كاتيوشا” تستهدف معسكراً أمريكياً بمطار بغداد«النيابة العامة»: السجن والغرامة 100 ألف ريال لمزاولي المهن الصحية دون ترخيصاستشاري يحذر مرضى السكري من التعرض لجلطات القلب في هذه الحالةالديوان الملكي: وفاة الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز ابن تركي آل سعود
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الجمعة, 24 ذو الحجة 1441 هجريا
الفجر
04:04 ص
الشروق
05:27 ص
الظهر
11:58 ص
العصر
03:26 م
المغرب
06:28 م
العشاء
07:58 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

سيارة جامعة الملك فهد «سديم» تفوز بجائزة ثاني أفضل تصميم بأمريكا

سيارة جامعة الملك فهد «سديم» تفوز بجائزة ثاني أفضل تصميم بأمريكا
0

تواصل – واس:

تمكَّن فريق السيارة الكيميائية سديم (Chem – E – Car) من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن من تحقيق الفوز بالمركز الثاني عن محور التصميم في مسابقة عالمية أُقيمت مؤخراً في مدينة سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية، من بين ٤٢ فريقاً شاركوا في المسابقة.

وضم فريق “سديم”، تسعة أعضاء تحت إشراف المشرف على فرع جمعية الدكتور باسم أبو السعود AICHE، ونادي الهندسة الكيميائية بالجامعة، ورئيس قسم الهندسة الكيميائية الدكتور محمد با شماخ، حيث استغرق عمل الفريق عاماً كاملاً للإعداد لهذه المسابقة التي شهدت منافسة شديدة في جميع محاورها وهي “السباق”، و”التصميم”، و”البوستر”.

وأوضح الدكتور باسم أبو السعود، أن فريق الجامعة حاز إعجاب القائمين على المسابقة، والمشاركين فيها، مبيناً أن ما حققه فريق “سديم” يعد إنجازاً نظراً لحداثة الفريق الذي يعود تأسيسه إلى عام 2015، حيث إن أغلب الفرق المشاركة في المسابقة هي فرق عريقة، وتمتلك خبرة طويلة في هذا المجال.

وأشار إلى أن الفريق سبق أن شارك في المسابقة التي أُقيمت في مملكة البحرين كانت المرة الأولى التي تقام فيها هذه المسابقة خارج الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تمكن الفريق من تحقيق المركز الثاني في محور “السباق”، والحصول على المركز الأول في محوري “التصميم”، و”البوستر”.

ولفت إلى أن الفريق بدأ التحضير لتصميم النسخة الرابعة من السيارة؛ وذلك للمشاركة في مسابقات 2017م، وأن المسابقة يتم فيها تصميم سيارة صغيرة تكون صديقة للبيئة، حيث تكون آلية التشغيل، والإيقاف فيها عن طريق التفاعلات الكيميائية؛ بشرط عدم انبعاث أي مواد ضارة بالبيئة منها، مشيراً إلى أن “سديم” هي ثمرة خيال خلَّاق لطلاب تتعامل معهم جامعتنا كقدرات وطاقات مبدعة وليس مجرد ذاكرة، كما أن المسابقة تعد تطبيقاً عملياً لما درسه الطلاب في مواد الهندسة الميكانيكية، والكهربائية، والكيميائية، من خلال عمل معايرة التفاعلات الكيميائية.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x