السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تعليم الرياض ومستشفى الملك فيصل التخصصي يُنفذان برنامج «لياقة» (صور)

IMG_3680
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ هياءالدكان:

اضافة اعلان

عقدت إدارة خدمات الطلاب في إدارة تعليم الرياض شراكة مجتمعية مع مستشفى الملك فيصل التخصصي لتنفيذ برنامج لياقة والتغذية الصحية في المقاصف المدرسية للمدارس الثانوية.

وتعتزم الإدارة تنفيذ دورة تدريبية بعنوان "التغذية في المقاصف المدرسية" في مقر إدارة التدريب والابتعاث، وستُدرب أخصائية التغذية بمستشفى الملك فيصل التخصصي الأستاذة زينب بنت سعد الغامدي، 50 متدربة من مشرفات تربويات ومسئولات خدمات الطلاب.

وذكر المساعد للشئون المدرسية بتعليم الرياض الأستاذ حمد الشنيبر، أنه سيُدشِن البرنامج مدير عام التعليم بالرياض الدكتور عبدالله المانع ـ بإذن الله ـ في ثانوية ابن النفيس للبنين يوم الثلاثاء 24 جمادى الأولى والأربعاء 25 جمادى الأولى في الثانوية 120 للبنات.

وقال الشنيبر: إن البرنامج سيُطبّق في 20 ثانوية بالرياض بواقع 10 ثانويات للبنين ومثلها للبنات في هذا الفصل، وفي العام القادم سيتم تطبيقه بشكل تدريجي ليشمل جميع المدارس الثانوية في الرياض.

من جهتها، أكّدت مديرة إدارة خدمات الطلاب الأستاذة البندري القريني، سعيهم من خلال البرنامج لبناء جيل صحي سليم، وتحقيق أفضل تغذية ممكنة في المدارس بإمكانات متاحة، مع زيادة الوعي الغذائي في بيئة المجتمع المدرسي ونشر ثقافة الوعي الصحي بين الطلاب والطالبات من حيث التغذية وممارسة الرياضة.

وأعلنت القريني، أنّ رئيسة قسم التغذية والمقاصف بالإدارة الأستاذة مشاعل الغديّر والأستاذة فاطمة العمري سينضمان للدورة، بهدف توطين التدريب في الإدارة ونقل المعلومات.

وبيّنت أنّهما ستتوليان تدريب 40 موظفة في خدمات الطالبات بهدف نشر ثقافة البرنامج لا سيما أن الإدارة ستكون معنية بمتابعة تطبيق البرنامج في المدارس الثانوية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook