«التعليم» تواصل ترحيل ١٣٨ مليون كتاب مدرسي لإدارات التعليم استعداداً للعام الجديدشرطة الرياض تطيح بتشكيل عصابي ارتكب عدداً من جرائم تزوير رخص الإقامة والمهنانتشال سيارة غارقة بداخلها جثة قائدها قرب مرفأ بيروت (فيديو)وزير خارجية العراق يجري عدة اتصالات مع نظرائه العرب بشأن الاعتداء التركي«إطار تنظيمي» لرفع مستوى خدمة الاتصالات في مقاومة الهجمات السيبرانيةصورة تاريخية نادرة.. «السيف» المُهدى من الملك سعود إلى جون كينيدي قبل 58 عاماًمبادرة لتمديد المهل المحددة لتنفيذ اللائحة المنظمة لنشاط نقل البضائعمكة.. إزالة تعديات على أراضٍ حكومية بمساحة مليون و500 م2 (صور)سلطنة عُمان تعلن تأجيل بدء العام الدراسي إلى نوفمبر المقبليستخدم مرة واحدة في اليوم.. ابتكار «بخاخ أنف» للوقاية من فيروس كورونامؤشر الأسهم يُغلق مرتفعاً بتداولات بلغت قيمتها 7.1 مليارات ريالكيف تحمي نفسك من التسمم بالعفن الذي لا يُرى بالعين المجردة؟.. أخصائية توضح
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الخميس, 23 ذو الحجة 1441 هجريا
الفجر
04:03 ص
الشروق
05:27 ص
الظهر
11:58 ص
العصر
03:26 م
المغرب
06:29 م
العشاء
07:59 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«بلومبرج»: إجراءات أمريكا تُهدّد اقتصاد إيران

«بلومبرج»: إجراءات أمريكا تُهدّد اقتصاد إيران
0

تواصل – ترجمة:

ذكرت شبكة “بلومبرج” الأمريكية، أن العلاقات بين الولايات المتحدة وإيران شهدت تحوّلاً خلال الأسبوع الماضي تمثّلت في إصدار أمريكا حظرا على دخول مواطني 7 بلدان بينها إيران، كما أجرت طهران تجربة لإطلاق صاروخ باليستي، وفرضت واشنطن عقوبات جديدة وسط خطابات عدائية من مسؤولين بالبلدين.

وأضافت “بلومبرج” أن علاقات واشنطن وطهران عادت مُجدّداً للتهديدات الدبلوماسية والعسكرية، كما أن الاتفاق النووي الذي وقع بين إيران والقوى العظمى يواجه الآن رياحا معاكسة تُهدّد صموده، لافتةً إلى أن اتخاذ أمريكا لمزيد من الإجراءات قد يمنع طهران من تنفيذ خطط توسيع إنتاجها النفطي بمساعدة من الاستثمارات الأجنبية، فيما أكّدت تحليلات مراكز بحثية أن بعض الاستثمار المخطط القيام به في إيران قد يتم تأجيله أو عدم حدوثه مطلقا.

وأشارت إلى أن إيران تتحدث عن حاجتها لـ30 إلى 50 مليار دولار من الاستثمار الأجنبي سنويا لإعادة بناء اقتصادها، لكن مثل هذه الاستثمارات بدت من الآمال الميؤوس من تحقيقها حتى قبل توتر العلاقات مجددا مع واشنطن، فالعقوبات غير المرتبطة بالبرنامج النووي والتي مازالت مستمرة كالمرتبطة بالإرهاب تعيق استثمار اللاعبين الدوليين خاصة البنوك في إيران.

 

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x