السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

المطارات وشركات الطيران تسمح لمواطني الدول المحظورة بالسفر إلى أمريكا

thumb
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

دخل حكم قاضٍ فيدرالي أمريكي بوقف قرار الرئيس دونالد ترامب بشأن منع 7 جنسيات من دخول بلاده حيز التنفيذ، حيث بدأت مطارات وشركات طيران السماح لحاملي جنسيات تلك الدول بالسفر إلى الولايات المتحدة.

اضافة اعلان

وأعلنت متحدثة باسم شركة الخطوط الجوية القطرية، اليوم السبت، أن "الشركة" ستسمح للركاب المحظور دخولهم إلى الولايات المتحدة باعتلاء الطائرات؛ بناءً على حكم أصدره قاضٍ اتحادي أمس؛ بوقف تنفيذ الأمر التنفيذي الذي أصدره ترامب، وأوقف بموجبه مواطني 7 دول ذات أغلبية مُسلمة من دخول أمريكا.

وقالت الشركة، في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني: إنه إنفاذاً لتوجيهات إدارة الجمارك وحماية الحدود في الولايات المتحدة الأمريكية، يُسمح لحاملي جنسيات الدول الـ7 وجميع طالبي اللجوء الحاملين لتأشيرات دخول سارية المفعول إلى أمريكا، أو من يحملون إقامة دائمة، أو البطاقة الخضراء بالسفر إلى الولايات المتحدة.

وفي الشأن ذاته تلقت إدارة مطار القاهرة الدولي، اليوم السبت، تعليمات من إدارة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية لشركات الطيران؛ بوقف قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بحظر سفر مواطني 7 جنسيات، والسماح لهم بالسفر على الطائرات المتجهة إلى الولايات المتحدة.

وأوضحت المصادر: أن شركة مصر للطيران تلقت إخطاراً من مطار "جى إف كينيدى" بنيويورك يفيد بوقف تنفيذ قرار الرئيس الأمريكي ترامب بحظر سفر مواطني اليمن، والعراق، وليبيا، وسوريا، والصومال، والسودان، وإيران، خاصة ممن يحملون تأشيرات هجرة، أو زيارة، وقبول أي ركاب من هذه الدول وبالتأشيرات السابقة للسفر على الطائرات المتجهة إلى الولايات المتحدة سواء على رحلات مباشرة أو ترانزيت.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook