الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

خطوات كتابة الرسائل على «الواتساب» دون استخدام لوحة المفاتيح

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ وكالات:

كشف خبراء تقنية عن ميزة يجهلها الكثيرون تتيح كتابة الرسائل في واتساب من خلال الاعتماد على الإملاء الصوتي بدلاً عن استخدام لوحة المفاتيح.

اضافة اعلان

وتتوفّر المِيزة في هواتف "آيفون"، والأجهزة الأخرى التي تعتمد على نظام "iOS"، وتعتمد على خاصية "Siri" للأوامر الصوتية التي توفرها "أبل" في أجهزتها المتوافقة مع اللغة العربية.

ويجب قبل التوجّه إلى تطبيق "واتساب" لتجريبها، تفعيلها في "آيفون" عبر الإعدادات Settings ثم عام General، ومن ثمّ اختيار لوحة المفاتيح Keyboards، وبعدها تفعيل خيار Enable Dictation أي تفعيل الإملاء الصوتي، وبعدها توجّه إلى تطبيق "واتساب" وافتح محادثة جديدة مع أحد الأشخاص، ولاحظ ظهور رمز "مايكروفون" في لوحة المفاتيح.

وحال رغبتك في إرسال رسالتك باللغة العربية، حوّل لوحة المفاتيح إلى النسخة العربية، ثمّ اضغط على زر المايكروفون في لوحة المفاتيح وتحدث لتلاحظ أن التطبيق يحوّل كلامك إلى نص عربي في خانة النص، يمكنك القيام بذات الخطوة إن أردت التحدث بالإنجليزية.

وينصح الفنيون بعدم الخلط بين رمز المايكروفون في واتساب المخصّص لتسجيل رسائل صوتية، وبين ذات الرمز في لوحة المفاتيح المخصّص لتحويل الكلام إلى نص.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook