مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم السبت, 5 رجب 1441 هجريا
الفجر
04:58 ص
الشروق
06:16 ص
الظهر
12:06 م
العصر
03:26 م
المغرب
05:55 م
العشاء
07:25 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

مسؤول أمريكي: الهجوم على الفرقاطة نتيجة عدم وقف واشنطن لتهريب الأسلحة الإيرانية

مسؤول أمريكي: الهجوم على الفرقاطة نتيجة عدم وقف واشنطن لتهريب الأسلحة الإيرانية
160828-N-CL027-144 ARABIAN SEA (Aug. 28, 2016) Cmdr. Christopher J. Gilbertson, center, from Minneapolis, commanding officer of the guided-missile destroyer USS Mason (DDG 87), observes as Ensign Solomon Gardea, from El Paso, Texas, conns an anti-submarine formation exercise with the guided-missile destroyer USS Nitze (DDG 94), auxiliary oiler replenishment ship RFA Fort Victoria (A 387) and the Anzac-class frigate HMAS Perth (FFH 157). Mason, deployed as part of the Eisenhower Carrier Strike Group, is supporting maritime security operations and theater security cooperation efforts in the U.S. 5th Fleet area of operations. (U.S. Navy photo by Mass Communications Specialist 3rd Class Janweb B. Lagazo)
0

تواصل- ترجمة:

قالت مجلة “نافي تايمز” التي تغطي شؤون البحرية الأمريكية: إن تهديد الهجمات على السفن الحربية أو سفن الشحن التجارية جعل المسؤولين الدفاعيين الأمريكيين يفكرون في تعزيز التواجد العسكري بالقرب من اليمن، وذلك وفقا لمسؤولين دفاعيين متطلعين على التطورات.

وأشارت إلى أن الهجوم الذي تعرضت له الفرقاطة السعودية على يد الحوثيين قبالة السواحل اليمنية كان بالقرب من مضيق باب المندب الاستراتيجي الذي تمر عبره ملايين براميل النفط يوميا من الشرق الأوسط إلى أوروبا، وهو أسرع مسار للبحرية الأمريكية للانتقال من أوروبا للقيادة المركزية في المنطقة.

ونقلت عن “بريان كلارك” القائد العسكري الأمريكي المتقاعد والمحلل العسكري الحالي أن البحرية الأمريكية أنفقت المال على الدفاع الذاتي لسنوات، وعلى التدريبات المنتظمة لمواجهة القوارب الصغيرة والصواريخ، والتهديد المتصاعد في باب المندب سيختبر ما إذا كان هذا الإنفاق مجديا.

من جانبه تحدث الكابتن المتقاعد بالبحرية “ريك هوفمان” عن أنه بالنسبة لأطقم السفن في المنطقة، فإن التهديد يعني أن قواعد الاشتباك ستتغير.

وذكرت المجلة أن التهديد المتزايد في المنطقة يذكر البحرية بأن السفن الحربية إذا لم تكن متواجدة بالمنطقة بشكل منتظم فإن الأمور قد تصبح فوضوية بشكل سريع.

ونقلت عن مسؤول أمريكي أن البحرية الأمريكية طالما لم تكن موجودة هناك ولم توقف انتقال الأسلحة من إيران للحوثيين فإن هذا ما يحدث، مضيفا أن هناك عواقب وتداعيات عالمية واقتصادية حقيقة جراء ذلك.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x