مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأربعاء, 2 رجب 1441 هجريا
الفجر
05:01 ص
الشروق
06:19 ص
الظهر
12:06 م
العصر
03:25 م
المغرب
05:54 م
العشاء
07:24 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

احذر.. أشياء تستخدمها يوميا تحتوى مواد كيميائية خطرة على الصحة

احذر.. أشياء تستخدمها يوميا تحتوى مواد كيميائية خطرة على الصحة
0

تواصل – وكالات:

كثيرا ما نستخدم مجموعة الأشياء في حياتنا اليومية ونجهل خطورتها على حياتنا وحياة أطفالنا، بسبب ما تحتويه من مواد كيميائية ضارة على الصحة.

وكشف تقرير نشرته صحيفة “تايمز أوف إنديا” الهندية، عددا من الأشياء التي يتم استخدامها بشكل يومي وتحتوي على مواد كيمائية تضر بالصحة، ومنها الآتي:

منظفات الملابس: 

 المنظفات التى يتم استخدامها لغسل الملابس تحتوى على مجموعة كاملة من المواد الكيميائية المسببة للسرطان، لأنها تحتوى على الفوسفات ولوريل سلفات الصوديوم، فإنها تسبب تهيج الجلد وتسمم الجسم وتؤثر على الجهاز التناسلي.

أواني المطابخ:

نحن جميعا نعلم أن الأوانى غير اللاصقة توفر الكثير من الوقت فى طهى الطعام أو تنظيفها، لكن عند وضعها على درجة حرارة عالية ينتج منها غازات سامة، يمكن أن تؤدى إلى مشاكل فى الجهاز التناسلى.

مضادات التعرق:

من بين العديد من مكونات المنتجات المضادة للتعرق الألومنيوم، يمكن أن يكون أحد عوامل خطر الإصابة بسرطان الثدى، كما حذرت هيئة الغذاء والدواء من استخدام مضادات التعرق.

منظف الملابس:

يحتوى على رباعى كلوريد الامونيوم وغيرها من المواد السامة، وهي مسؤولة عن الصداع وتهيج الجلد ومشاكل الجهاز التنفسى، لذا من الأفضل اللجوء للبدائل الطبيعية مثل الخل.

ستائر الحمام:

تحتوى على مادة الفثالات لأنها مصنوعة من البلاستيك، ويكون ضار جدا على الصحة وغالبا ما يؤثر على القدرة الإنجابية وصعوبات فى التنفس، لذا يجب اللجوء لبديل صحى كأبواب السحب.

معطر الهواء وصابون الغسول:

 يحتويان على مادة الفثالات استخدامه له تأثير سلبى على الجهاز التنفسى والقدرة الانجابية ويعطل الغدد الصماء وربما يؤدى إلى خفض عدد  الحيوانات المنوية عند الرجال.

صابون اليد السائل:

يحتوي صابون اليد السائل ومنظفات غسل الأطباق المضادة للبكتيريا، على مادة التريكلاوزان ورباعى كلوريد الأمونيوم، فهي يمكن أن تكون من المواد المسببة للسرطان، وتجرى الأبحاث للتعرف إذا ما كانت تؤثر على الغدد الصماء .

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x