الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

برنامج لدعم توظيف المهندسين السعوديين عبر تحفيز الشركات

c3hp140wcao8tl6
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد العبدالله:

اتفقت الهيئة السعودية للمهندسين ووزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" على دعم توظيف جميع المهندسين السعوديين حسب النطاقات، وبدعم مالي للمكتب، أو الشركة التي توظف مهندساً باحثاً عن عمل، بدعم لا يقل عن 2000 ريال شهرياً، ويزداد إلى 4000 ريال شهرياً.

اضافة اعلان

وأوضح رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين الدكتور جميل البقعاوي، أن الاتفاق يتضمن السعي لمنح أي مكتب أو شركة 10 نقاط في نظام تصنيف المكاتب الهندسية، والتي عملت عليه هيئة المهندسين بالتعاون مع وزارة الشؤون البلدية والقروية.

‎وأضاف: أنه ستُمنح نسخة مجانية من برامج حاسوبية هندسية أصلية تحوي أكثر من 20 برنامجاً عند توظيف كل مهندس سعودي (سعر هذه البرامج حوالي ٣٥ ألف ريال)، وأن تتحمل الهيئة نفقات التأمين المهني للمهندس الذي يتم توظيفه، إضافة إلى تقديم دورات هندسية مجانية للمهندس الذي تم توظيفه.

كما سيتم توجيه المهندسين الباحثين عن عمل للتسجيل بالبوابة الوطنية للتوظيف (طاقات)، وتكون هذه البوابة منصة للمكاتب والشركات لعرض الوظائف المطلوب استخراج التأشيرات لها، ولن يتم استخراجها إلا بعد 45 يوماً من البحث عن مهندس سعودي ضمن المنصة وبعدها (إذا لم يجد صاحب العمل المهندس المناسب) يتم تحويلها لإجراءات الاستقدام.

وتابع البقعاوي: أنه سيتم إصدار تعهد خاص بإقرار أي قطاع يرغب باستقدام مهندس وافد؛ بتطبيق قرار عدم استقدام أي مهندس تقل خبرته عن ثلاث سنوات، وذلك عبر بوابة وزارة العمل الإلكترونية، وفي حال مخالفته فلن يحصل المهندس المستقدم على الاعتماد من هيئة المهندسين ومن ثم الإقامة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook