الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الحكومة اليمنية: استهداف «الفرقاطة» يحتم العمل لمنع وصول السلاح للانقلابيين

07-08-16-65681740
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

أدانت وزارة الخارجية اليمنية، اليوم الثلاثاء، بأشد العبارات عملية استهداف مبنى التنسيق والتهدئة التابع للأمم المتحدة في ظهران الجنوب من قبل ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، واستهداف الفرقاطة السعودية في مدينة الحديدة.

اضافة اعلان

وقالت الخارجية في بيان، نقلته وكالة الأنباء اليمنية، إن تلك الحوادث تكشف النوايا الواضحة للانقلابيين المتمثلة برفضهم لأي مساعٍ نحو السلام، خاصة أن عملية الهجوم تأتي بعد تصريحات المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ بعد جلسة الإحاطة في مجلس الأمن التي بين فيها أهمية العمل لإعادة تفعيل لجنة التنسيق والتهدئة.

كما عبرت عن إدانتها بشدة للعملية الانتحارية التي استهدفت الفرقاطة السعودية التي نفذتها قوات تابعة للانقلابيين في البحر الأحمر غربي ميناء الحديدة كعملية إرهابية انتحارية تستهدف أمن السواحل اليمنية، ووصول المساعدات الإنسانية إلى الميناء، وتعد تهديداً سافراً وغير مسبوق للملاحة الدولية.

وذكَّرت الخارجية اليمنية المجتمع الدولي أن هذين الحادثين مجرد رقم بسيط أمام ما ترتكبه الميليشيا الانقلابية بشكل يومي بحق المدنيين المسالمين في مختلف المدن اليمنية.

وأكدت أن الميليشيا ومن تحالف معها لا يلتزمون بأي اتفاقات، ولا يحترمون أي مواثيق أو قوانين دولية، وينبغي العمل بحزم لإخضاعهم لتنفيذ القرارات الدولية ومنع وصول الأسلحة المهربة إليهم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook