الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

حظر السفر إلى أمريكا يوقف 3 مسافرين في مطارات المملكة

437668
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

منعت السلطات في عدد من مطارات المملكة، 3 مسافرين من الدول التي شملها قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بحظر سفرهم، بما فيهم الحاصلين على تأشيرات دخول لأمريكا.

اضافة اعلان

وفوجئ الاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا" بأن قرار الحظر الجديد على سفر رعايا 7 دول في الشرق الأوسط إلى أمريكا ينطبق على أطقم طائرات شركات الطيران، بحسب "الحياة".

وقال الاتحاد في رسالة بالبريد الإلكتروني موجّهة إلى شركات الطيران في مختلف أنحاء العالم: إن إدارة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية اطلعت الاتحاد على القواعد الجديدة، مشيرةً إلى أن حمَلة جوازات السفر من دول، مثل إيران والعراق، بمن فيهم أطقم الطائرات، سيمنعون من دخول أمريكا.

وأكدت الرسالة أن الأمر التنفيذي الذي أصدره الرئيس الأمريكي تسبّب بإرباك خطوط الطيران وجداول عمل أطقم الطيران، وربما تواجه شركات الطيران خسائر، إذ إنه على سبيل المثال، زار 35 ألفاً من إيران أميركا خلال 2015، وفقاً لبيانات وزارة الأمن الداخلي الأمريكية، ويشمل حظر دخول أمريكا مُدّة 90 يوماً حمَلة جوازات السفر الصادرة من إيران والعراق وليبيا والصومال والسودان وسوريا اليمن.

وأضافت الشركة عبر البريد الإلكتروني: اعتباراً من تاريخه، ربما لن يستطيع مواطنو هذه الدول السفر إلى أمريكا، إلا إذا كانوا يحملون بطاقة صالحة للإقامة الدائمة القانونية "جرين كارد" أو تأشيرة دبلوماسية، أو جواز سفر من دولة أخرى يتيح لهُم الدخول، إلى جانب تأشيرة دخول صالحة، وفقاً لوكالة "الأناضول".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook