الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«العمل» تلحق كافة مستفيدي الضمان بـ«حساب المواطن»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، إلحاق جميع مستفيدي برنامج الضمان الاجتماعي آلياً في "حساب المواطن" والتابعين لهم كأسرة لا أفراد، مما يُتيح لهم التسجيل في حال استيفائهم للشروط البرنامج.

اضافة اعلان

وأكّد مشرف عام قطاع التنمية الاجتماعية بالوزارة المهندس ماجد العصيمي، إمكانية إضافة تابعين، كما بإمكان رب الأسرة تسجيل الدخول إلى بوابة "حساب المواطن"، لإضافة أي تابعين آخرين غير مشمولين في برنامج الضمان.

ودعا العصيمي، المواطنين إلى عدم التعامل مع المواقع التي تطلب البيانات الشخصية للتسجيل في البرنامج باستثناء الجهات الرسمية، مؤكداً أن البوابة الإلكترونية للبرنامج تُعد القناة الوحيدة لتسجيل البيانات في البرنامج، لافتاً إلى أنه سيعلن النطاق الرسمي لها لاحقاً.

وستتم دراسة ملفات المستفيدين بعد إكمال التسجيل، وتقرير أهلية الأسر المتقدمة، وتسجيل المؤهلين لنظام الدعم تلقائياً، وتسديد مبالغ الدعم للمستفيدين نقداً عبر التحويل المصرفي، بحيث تصرف البدلات للأسر المستحقة قبل تنفيذ أي إصلاحات قد تمس المواطن، فيما يتم عرض مخرجات التسجيل على لجنة وزارية مسؤولة عن حساب المواطن، لتقييم النتائج واتخاذ الإجراءات المناسبة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook