الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«أمانة الرياض» تنفذ حملة ميدانية على عربات الأغذية المتنقلة

image1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سعود الخالد:

قال الدكتور فلاح بن عبدالله الدوسري، المدير العام للإدارة العامة لصحة البيئة في أمانة منطقة الرياض، ‘‘إنه تم تشكيل فرق ميدانية من وحدة الطوارئ والمواد الغذائية، للقيام بحملة مكثفة لمتابعة تطبيق الاشتراطات الصحية الخاصة بالعربات المتنقلة للأطعمة، ومدى التزامها باستخراج تراخيص مزاولة العمل‘‘.

اضافة اعلان

وأكد الدوسري، أنه تم الكشف ميدانياً على 51 موقعاً في جميع أنحاء العاصمة الرياض تشهد وقوف مركبات الأطعمة المتنقلة وذلك يومي الجمعة والسبت الماضيين، وتم رصد عدد من الملاحظات من أبرزها وجود مركبات غير مرخصة، إضافة إلى تشغيل عمال بدون شهادات صحية، وعدم الالتزام بالزي الرسمي، مع تدني نظافة الأرفف والأواني، وكذلك وقوف تلك المركبات بالقرب من مصادر تلوث كالأتربة، مع رصد أدوات متهالكة.

وأشار الدوسري، إلى أنه وفقاً لتلك الملاحظات، فقد تم إبعاد أصحاب العربات المخالفة، مع إلزامهم بمراجعة الإدارة العامة لصحة البيئة لمعالجة تلك الملاحظات، وتطبيق العقوبات البلدية بحق المخالفين.

ودعا المدير العام للإدارة العامة لصحة البيئة في أمانة منطقة الرياض، ملاك العربات المتجولة لسرعة استكمال إجراءات الحصول على الترخيص المؤهل لممارسة نشاطهم نظامياً، حتى لا تتعرض مركباتهم للحجز، وفقاً للمخالفات والاشتراطات والضوابط البلدية.

image1

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook