الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

شركات عالمية تتنافس لاستكمال مشروع محطة «ينبع للكهرباء»

552501-882815808
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

تعتزم المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة إسناد استكمال مشروع بناء محطة ينبع لتوليد الكهرباء وتوريد المياه العذبة إلى إحدى الشركات العالمية خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

اضافة اعلان

وأوضحت مصادر مطلعة أن ثلاث شركات عالمية تتنافس في استكمال المشروع بعد أن قام المهندس عبدالرحمن الفضلي وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، بسحبه أخيراً من الشركة الهندسية الكورية الجنوبية، بقيمة 11.25 مليار ريال، وذلك بعد تنفيذ 55 في المائة من المشروع، نظراً لعدم تسليمه في الوقت المحدد في ديسمبر الماضي.

وبينت المصادر أن جنسيات الشركات الثلاث التي تنافست في المشروع هي "ألمانية، وكورية، وصينية"، مؤكداً أن جميع تلك الشركات تتمتع بالخبرة العالية في بناء واستكمال مثل هذه المشاريع الضخمة، متوقعاً أن يكون التوقيع مع الشركة الفائزة بالعقد في غضون أسابيع، بحسب "الاقتصادية".

ويتمثل المشروع المسحوب من الشركة، في بناء محطة توليد الكهرباء على ساحل البحر الأحمر في مدينة ينبع الصناعية لتحلية وتوريد المياه العذبة والكهرباء للمدينة وسكان ينبع الصناعية والمنطقة المجاورة من شركة سامسونج الهندسية الكورية الجنوبية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook