السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«حرس الحدود»: «مفقود الشعيبة» حصل على تصريح نزهة وصيد فقط

screenshot_2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

أكد مصدر مسؤول في حرس الحدود بمنطقة مكة المكرمة، أن عمليات البحث عن مفقود الشعيبة مستمرة ليلاً ونهاراً، وفق خطط وإجراءات بحث متكاملة، مع تكليف الدوريات البرية الساحلية بتمشيط ومسح الشواطئ المحيطة بمنطقة الحدث بشكل مستمر.

اضافة اعلان

وأضاف المصدر أن المفقود حضر إلى نقطة قرية القطان بمنطقة الشعيبة ومعه 11 شخصاً طالبين تصريحاً لدخول البحر المفتوح "لغرض النزهة فقط"، مبيناً أن التصريح لا يسمح لحامله بالسباحة أو الغوص ويقتصر التصريح على النزهة والصيد بالخيط والسنارة فقط.

وبين أنه تلقت نقطة حرس الحدود بقرية القطان بلاغ من قائد القارب، يفيد أنه فقد أحد الأشخاص المرافقين معه في البحر بعد نزوله للسباحة حيث ابتعد عنهم ثم اختفى عن الأنظار وفقد في الموقع.

وعلى الفور تحركت فرق البحث وبدأت بوضع خطط البحث، التي حددت مساحة ميل بحري واحد في ميل بحري واحد للبحث عن المفقود في آخر مكان تم مشاهدته به داخل البحر جنوب غرب مركز الشعيبة المسدودة بنحو ٦ أميال بحرية".

وأضاف: ووفق خطة البحث جرى توسيع دائرة المسح حول الشعاب التي يحتمل نزول المفقود فيها وعمل الحسابات التقديرية لسرعة واتجاه التيارات والرياح، إضافة لمساندة الموقف بطيران الأمن بوزارة الداخلية من خلال المشاركة بطائرة عمودية في المسح الجوي، وفقاً لـ"المدينة".

وأشار المصدر أنه تم توجيه الصيادين والمتنزهين، بالإبلاغ عن أي مشاهدة من قبلهم في حينه، كما تم تمرير البلاغ لمركز البحث والإنقاذ البحري والجوي المصري المشترك للإبلاغ عن أي مشاهدات أو معلومات عن المفقود.

screenshot_2 screenshot_1

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook