الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالصور.. الحياة في الرياض قبل 70 عاماً

screenshot_7
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

أظهرت صور نادرة، تداولها نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، طبيعة ومعالم الحياة البسيطة والجميلة في مدينة الرياض قبل نحو 70 عاماً، مشيرين إلى أن طبيب الملك عبد العزيز، الأمريكي داريل كراين التقطها عام 1950م.

اضافة اعلان

وتُبيّن الصور المباني القديمة للعاصمة، والمسطحات المائية، والسيارات "المرسيدس" المستعملة، والزي الأمني لرجال الشرطة والجيش، والرجال والصغار وهم يبتاعون في الأسواق ويتجولون بين شوارع وجنبات الرياض، وبعض الحرفيين والعمال وهم يزاولون أعمالهم التجارية.

وأبدى رواد مواقع التواصل، تفاعلهم وإعجابهم بهذه الصور وتلك الحياة البسيطة، وتمنى بعضهم لو كان عاش في هذه الأيام، حيث الطبيعة والهدوء والاستقرار والبساطة بعيداً عن تعقيدات التقنية وزحمة الحياة الحالية.

يشار إلى أن الطبيب الأمريكي داريل كراين، كان أحد طاقم الفريق الطبي الأمريكي الذي جاء إلى المملكة لعلاج الملك عبد العزيز، وكان قد اصطحب معه كاميرته الخاصة لممارسة هواية التصوير، حيث التقط صوراً للملك عبد العزيز وقصور ملكية وبعض معالم وشوارع مدينة الرياض.

  screenshot_7 screenshot_8 screenshot_9 screenshot_10 screenshot_11 screenshot_2 screenshot_3 screenshot_4 screenshot_5 screenshot_6
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook