الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

اختراع «إبرة منشارية» للتدخل الجراحي بجامعة الملك عبدالعزيز

99f153fe40d7ac7ad8c310c699574e40
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

اخترع فريق بحثي بجامعة الملك عبدالعزيز إبرة طبية منشارية الشكل ومتناهية الصغر، تقوم بنحت جميع غضاريف الجسم، وخاصة غضاريف الأذن لحل مشكلة الأطفال ذوي الأذن الخفاشية، دون الحاجة للتدخل الجراحي، وعمليات نحت الغضاريف الموجودة في مناطق الركبتين والعمود الفقري والأنف.

اضافة اعلان

واستغرق الاختراع الجديد في مجال الجراحة الذي توصل إليه كل من: استشاري الأنف والأذن والحنجرة الدكتور عبدالكريم رضا فدا، والمخترع مشعل هشام الهرساني، مدة ثلاثة أعوام ليتم تحويله إلى منتج من خلال تصنيعه بالتعاون مع إحدى الشركات الفرنسية لصناعة الأجهزة الطبية، تحت إشراف كلية الطب بالجامعة.

ويسهم الاختراع الطبي الجديد في إجراء عمليات اليوم الواحد، حسب ما هو متبع في أفضل المراكز الصحية ‏العالمية، والذي سيقلل الآثار الجانبية ‏على المريض من ألم، وضماد، وعناية، وتحويل العملية من التخدير العام إلى التخدير الموضعي ‏بقدر المستطاع، وتقليل فترة استشفاء ما بعد العملية.

يُذكر أن جامعة الملك عبدالعزيز ستشارك بوفد برئاسة وكيل الجامعة للتطوير الدكتور أمين بن يوسف نعمان، وعميد كلية الطب الدكتور محمود بن شاهين، في مؤتمر الصحة العالمي بدبي الأسبوع الحالي للإعلان عن هذا الاختراع.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook