الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

4 أخطاء تسهل الهجمات الإلكترونية والسطو على المعلومات

screenshot_7
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

كشف خبراء متخصصون في تقنية وأمن المعلومات 4 أخطاء يقع فيها مستخدمو شبكة الإنترنت تؤدي إلى فتح نوافذ لمرور الهاكرز، مشيرين إلى أن المملكة تعد من أكثر الدول المستهدفة في هذا المجال.

اضافة اعلان

وقال الخبير في مجال الأمن الإلكتروني، المهندس محمد مدكور، إن الأخطاء التقليدية، التي اعتاد مستخدمو الإنترنت، الوقوع فيها، تعتبر نافذة مرور مجانية للهاكرز، مشدداً على أهمية تحديث أنظمة التشغيل والتطبيقات بشكل دوري؛ لسد جميع الثغرات الموجودة في الأنظمة والأجهزة، وأهمها متصفح الإنترنت، أو برامج مايكروسوفت أوفيس، أو برنامج قارئ أدوبي Adobe على وجه الخصوص، وبرامج مكافحة الفيروسات، وفقاً لـ"المينة".

ونصح فهمي حسن خبير التقنيات الحديثة باتخاذ الحيطة من خلال عدد خطوات أولاً التخلص من الوحدات، التي تم الكشف عن وجود برامج خبيثة فيها، نشر التعليمات الإدارية لموظفي المؤسسة بعدم تحميل برامج أو الدخول على مواقع مشبوهة ومجهولة، عدم توصيل أجهزة المؤسسة بأقراص ذاكرة مضغوطة.

يذكر أن مركز تقنية المعلومات والاتصالات في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن قد أصدر تعميماً، خلال الفترة الماضية، يتضمن 9 خطوات لمواجهة هجمات فيروس شمعون، وأجملها في الإنفوجراف التالي:

screenshot_7

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook