الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الحربي» يتوقع: اضطرابات جوية مصحوبة برياح تبدأ من اليوم

58891005e8d12
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل - الرياض:

توقع محلل الطقس عبدالله الحربي، أن تضرب البلاد ‏حالة جوية مضطربة، مصدرها أخدود علوي بارد على مناطق الشمال، وموجات علوية قصيرة على غرب ووسط المملكة، مع استجابة سطحية للرياح الرطبة الجنوبية، بدءًا من مساء اليوم.

اضافة اعلان

وقال الحربي: ‘‘تزيد فرص الأمطار على أنحاء متفرقة من مناطق الشمالية والغربية والوسطى، وقد تطول الجنوبية الغربية والساحل الشرقي، ولكن بشكل أقل‘‘.

وأضاف، تبدأ الاضطرابات الجوية من ظهيرة الغد بنشاط نسبي للرياح الجنوبية على المناطق كافة، باستثناء الشمالية، ومن المتوقع استدارة الرياح السطحية بسبب منخفض سطحي هناك، وتبدأ فرص الأمطار على القريات وحقل، وتتوسع شرقًا مع المساء إلى الأجزاء الشمالية لمنطقة الجوف والحدود الشمالية.

وتابع، يوم الجمعة تستمر الرياح الجنوبية الرطبة بنشاطها، وتبدأ فرص الأمطار على منطقة المدينة، وتكون جيدة من جنوب أملج إلى جدة، وتشمل التضاريس والسواحل. ومعظم الأمطار متوسطة، وتزيد على مرتفعات مكة والحرات شمال الطائف، وتتوسع مناطق الهطولات بشكل متفاوت على شرق المدينة إلى القصيم وشمال الدوادمي، وشمال مع وجود السحب الممطرة على أجزاء من الساحل الشرقي والجنوبية الغربية عصر ومساء الجمعة إن شاء الله.

وأكمل، ‏بالنسبة لتوقعات الثلج هناك احتمالية لتساقط الثلوج على طريف وعنازة والبردويل، واحتمالية متواضعة على الكتب، وكتوقيت زمني سيكون فجر السبت، وقد تعاود على المناطق نفسها فجر الأحد، ولكن بشكل متواضع، مع أجواء باردة من فجر السبت والأحد على المناطق الشمالية كافة، قد تلامس الصفر المئوي، والله أعلم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook