بالصور.. اختتام مناورات التمرين الجوي «طويق 2» بمشاركة عدة دول عربية«التأمينات» تطمئن المستفيدين بشأن المعاش التقاعدي ونهاية الخدمةارتفاع سعر خام «برنت» ليسجل 74.39 دولاراً للبرميللحماية المعلن والمستفيد.. إعلانات المشاهير على طاولة «النيابة العامة»مسؤول بـ«الموارد البشرية» يكشف فوائد قرار دمج «التقاعد» بـ«التأمينات»(فيديو)بعد تزايد المخالفات..«الأمن العام» يجدد التذكير بعقوبة مخالفة تعليمات العزل والحجر الصحي«الأحوال المدنية» توضح السن الإجباري لإصدار الهوية الوطنية للذكور والإناثتنبيه من الأرصاد لسكان «مكة»: أمطار على محافظتي أضم وميسان حتى هذا الموعد3 جامعات بالمملكة ضمن أفضل 50 جامعة لتسجيل براءات اختراع في العالم«يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمْ ۚ إِنَّ زَلْزَلَةَ السَّاعَةِ شَيْءٌ عَظِيمٌ».. تلاوة للشيخ «الثبيتي» بالحرم النبويتوقعات طقس الغد.. سحب رعدية ممطرة ورياح نشطة وغبار على 8 مناطقأمانة الرياض: 5 بضائع يتم مصادرتها من الباعة الجائلين لحماية المستهلك
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الخميس, 7 ذو القعدة 1442 هجريا
الفجر
03:33 ص
الشروق
05:04 ص
الظهر
11:54 ص
العصر
03:15 م
المغرب
06:44 م
العشاء
08:14 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

خبراء: الهجمات الإلكترونية تثبت استهداف أمن المملكة

خبراء: الهجمات الإلكترونية تثبت استهداف أمن المملكة
0

تواصل ـ الرياض:

قال مختصون في الأمن المعلوماتي: ‘‘إن وزارة الداخلية ومركز المعلومات الوطني، جاهزَيْن للتصدي لأي محاولة عابثة للنيل من التطور الكبير للمملكة على مستوى تقنية المعلومات‘‘، مؤكدين على ضرورة تدريب وتثقيف الموظف والمواطن بكل ما يخص أمن المعلومات، وأنَّ الهجمات أثبتت استهداف المملكة، وأننا لم نأخذ الاستعداد الكافي لأمن المعلومات.

وأكد أستاذ الإعلام الأمني في جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية الدكتور بركة الحوشان: أنَّ حماية المعلومات جزء من أنواع الأمن، والإرهاب أحياناً تكون أهدافه القرصنة والإضرار ببيانات المؤسسات والجهات؛ سعياً للحصول على فوائد مالية أو معلوماتية.

وأوضح الحوشان: أنَّ المبالغ المالية الكبيرة التي تصرف على أمن المعلومات تعطى لشركات لا تقدم لنا أمناً كافياً؛ إذ بإمكان أي ناشئ في القرصنة أن يخترق بعض المواقع، ومركز المعلومات الوطني لديه تعليمات وبرامج ويعطي دورات تدريبية للحماية من القرصنة، ولا بد من الاستفادة منها بقدر أكبر، وعلينا أن نملك شبكة آمنة لكي لا نكون صيداً سهلاً، ولا نضحي بجهدنا ووقتنا.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x