السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الكويت.. إعدام 7 بينهم 3 نساء وأحد أفراد الأسرة الحاكمة

screenshot_7
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

نفذت السلطات الكويتية، حكم الإعدام شنقًا في سبعة أشخاص، بينهم أحد أعضاء الأسرة الحاكمة وثلاث نساء، وذلك حسبما أعلن مصدر أمني كويتي.

اضافة اعلان

وقال مصدر مطلع بالنيابة العامة، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، إنه تم صباح الأربعاء، تنفيذ حكم الإعدام بالسجن المركزي في كل من محمد شاها محمد سنوار حسين، بنغالي الجنسية، لارتكابه جرائم الخطف بالحيلة والمواقعة بالإكراه والسرقة.

وأيضاً تم إعدام فيصل عبدالله الجابر الصباح، كويتي الجنسية، لارتكابه جريمة القتل العمد مع سبق الإصرار وحيازة سلاح ناري وذخائر بغير ترخيص.

كما تم إعدام جاكاتيا ميندون باوا، فلبينية الجنسية، لارتكابها جريمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وأماكيل أوكو ميكونين، أثيوبية الجنسية، لارتكابها جريمة القتل العمد.

ونفذ الحكم بحق نصره يوسف محمد العنزي، كويتية الجنسية، لارتكابها جريمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع في القتل والحريق العمد، وذلك في الحادثة الشهيرة المعروفة بـ"إحراق خيمة عرس الجهراء"، حيث أشعلت النار في خيمة زفاف زوجها عام 2009، ما أسفر عن مقتل 57 امرأة وطفلاً.

 وتم كذلك تنفيذ حكم الإعدام في سيد راضي جمعة، مصري الجنسية، لارتكابه جريمة القتل العمد مع سبق الإصرار، وأيضاً سمير طه عبدالماجد عبدالجليل، مصري الجنسية، لارتكابه جريمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والسرقة.

وقد نفذ حكم الإعدام شنقاً تنفيذاً لحكم القضاء المؤيد من محكمتي الاستئناف والتمييز بعد أن صدق على هذه الأحكام أمير الكويت.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook