الثلاثاء، 09 رمضان 1445 ، 19 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ابتغاء وجه الله.. «العنزي» يعفو عن قاتل ابنه

img-20170124-wa0010
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - إبراهيم المتعب:

ضرب المواطن محمد عقلا السبيعي العنزي أروع أمثلة الصفح الجميل، حيث عفا عن عبدالحميد دواس الحسني، قاتل ابنه "بسام" رحمه الله، وسجل تنازله رسمياً دون مقابل وطلباً للأجر من الله سبحانه وتعالى، وتم التنازل بحضور عدد من مشايخ القبائل.

اضافة اعلان

وبعد توثيق التنازل تحدث والد القتيل العنزي قائلا: "الحمد لله الذي لا يحمد على مكروه سواه، فتنازلي كان لوجه الله تعالى فلا مال ولا عقار يكون عوضاً في ابني الشاب بسام رحمه الله، وهذا قضاء الله وقدره".

وأضاف العنزي "كانت هناك مشاجرة قدر الله فيها أن يقضي ابني أمراً كان مفعولاً، وهذا من الرضا بقضاء الله وقدره"، مؤكدا "رفضت الأموال والحمد لله، ابتغي ما عند الله فقط".

ومن جانبه قال الشيخ خالد الراكان المرشد بعد أن أثنى على شهامة المتنازل وتجاوبه مع مساعي الخير إن ما عند الله خير وأكبر من كل مكاسب الدنيا، سائلا الله أن يتقبل من الجميع صالح الأعمال.

وأضاف الراكان أن هذا الفعل الكريم ليس بمستغرب على أبناء قبيلة عنزه الذين دائماً ما يتسابقون على فعل الخير، داعيا الله أن يحمي الوطن وقيادته وأن يديم هذه اللحمة المتينة بين مختلف فئات المجتمع المتكاتف بإذن الله.

وأوضح رجل الأعمال خالد بن زيد الرويضان القماصي، أن قيام محمد عقلا بالتنازل لوجه الله تعالى عمل عظيم وأجره كبير في الدنيا والآخرة، وهي بادرة إنسانية نبيلة، مبيناً أن العفو والصفح من شيم الرجال، سائلاً الله تعالى للفقيد الرحمة والمغفرة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook