سلطنة عُمان تعلن تأجيل بدء العام الدراسي إلى نوفمبر المقبليستخدم مرة واحدة في اليوم.. ابتكار «بخاخ أنف» للوقاية من فيروس كورونامؤشر الأسهم يُغلق مرتفعاً بتداولات بلغت قيمتها 7.1 مليارات ريالكيف تحمي نفسك من التسمم بالعفن الذي لا يُرى بالعين المجردة؟.. أخصائية توضح«الصحة»: تسجيل 1482 إصابة جديدة بـ«كورونا» و3124 حالة تعافي و34 وفاةإدارات تعليمية تعلن نتائج حركة النقل الداخلي للمعلمين عبر نظام «نور»«شؤون الحرمين»: إنشاء إدارة للوقاية البيئية ومكافحة الأوبئة لسلامة قاصدي المسجد الحرامالسفارة في الكويت توضح آلية عودة المواطنين وأسرهم من غير السعوديين إلى المملكةسفير المملكة بالأمم المتحدة: رفع حظر السلاح عن إيران لن يفضي إلا بمزيد من الدمارتوقعات بهطول أمطار على «عسير».. وتنبيهات مهمة من «الدفاع المدني»أكثر من 5200 مستفيد من خدمات مركز تأكد في تبوك«الغذاء والدواء»: إغلاق مستودع في الرياض لتخزينه منتجات منتهية الصلاحية (صور)
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الخميس, 23 ذو الحجة 1441 هجريا
الفجر
04:03 ص
الشروق
05:27 ص
الظهر
11:58 ص
العصر
03:26 م
المغرب
06:29 م
العشاء
07:59 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

6 فوائد مهمة لعصير البطاطس.. تعرّف عليها

6 فوائد مهمة لعصير البطاطس.. تعرّف عليها
0

تواصل ـ وكالات:

تحتوي البطاطس على إنزيمات ومغذيات توجد بكثرة في قشرته وتحتها مباشرة، ومن الأفضل تناولها نيئة ليستفيد الجسم منها أكثر، وتعد البطاطس من أفضل مصادر فيتامين ‘‘سي‘‘، ومن فوائد عصير البطاطس:

1ـ يعمل على علاج التهابات الجسم، والتي تسبب آلام المفاصل وخاصة الكوع والرقبة والكتف والركبة.

2ـ يحتوي عصير البطاطس النيئ على مضادات للأكسدة التي تحسّن وظائف الكليتين، وتحسن الدورة الدموية، وتخفف الكولسترول الضار.

3ـ البطاطس النيئة تخفف حموضة المعدة، وتقلل نمو الميكروبات التي تزدهر في البيئة الحامضية، وتساعد على خفض احتمالات العدوى والالتهابات، إلى جانب أن البطاطس غني بفيتامين ‘‘سي‘‘ الذي يقوّي المناعة.

4ـ وضع عصير البطاطس على الجلد مباشرة يعالج الإكزيما بشكل فعّال، وشرب عصير البطاطس يومياً لمدة 10-15 يوماً يعالج الإكزيما في فصل الشتاء.

5ـ إذا كنت تعاني من النقرس تناول عصير البطاطس النيئ مرتين في اليوم، سيساعدك ذلك على التخلص من حمض اليوريك الزائد وغسل الكلى وتحسين وظائفها.

6ـ إذا كنت تعاني من عسر الهضم أو الحموضة أضف ملعقتين من عصير البطاطس إلى كوب ماء وتناوله يومياً لمدة أسبوع أو أسبوعين، سيخفف ذلك الانتفاخ والحموضة واضطرابات المعدة الأخرى.

ولإعداد عصير البطاطس، قشّر حبة البطاطس وقطّعها إلى مكعبات صغيرة، ثم أضف الماء وأعصرها في عصارة الجزر، ويمكنك أيضاً إضافة الشمندر (البنجر) والجزر وشريحة أو اثنين من الزنجبيل وبعض العسل إلى العصير لزيادة الفوائد.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x