الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«أمانة جدة» توضح حقيقة التصريح ببناء روضة أطفال على آثار «مقبرة»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – عبدالرحمن المغيرة:

أوضحت أمانة محافظة جدة حقيقة ما تم تداوله، عبر بعض وسائل الإعلام، بشأن تصريح الأمانة لأحد المستثمرين ببناء روضة أطفال على مقبرة.

اضافة اعلان

وقالت الأمانة في بيان أصدرته اليوم: إن الموقع المطروح للاستثمار ليس معتمداً مقبرة، وإنما هو صك أملاك دولة عبارة عن جزء مخصص حديقة، وجزء مخصص روضة أطفال، كما أنه وقبل طرح الموقع للمزايدة الاستثمارية كان الموقع مستغلاً على الطبيعة كمواقف سيارات لعدة سنوات.

وأضافت أن المزايدة الاستثمارية، وإجراءات الترسية، وتوقيع العقد تمت بموجب كروكي تنظيمي معتمد للموقع مدار البحث كروضة أطفال، كم أن المشروع تقريباً منتهٍ من البناء، وخلال فترات أعمال حفر الأساسات والبناء والمتابعة لم يظهر أي آثار لمقبرة نهائياً.

وأشارت الأمانة إلى أنه وعند حفر خزان البيارة في الجزء الشمالي الغربي؛ اتضح ظهور رفات العظام، وذلك على بعد 7.5م من المبنى، حيث تم تشكيل لجنة من (محافظة جدة، هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، أمانة محافظة جدة، المحكمة العامة بجدة) ورأت الرفع لسماحة المفتي عن طريق المحكمة العامة بجدة لإصدار الفتوى الشرعية حيال الأرض من الناحية الشمالية الشرقية والناحية الشمالية الغربية، كما تم إيقاف المستثمر عن العمل حتى صدور الفتوى.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook