«نيوم» تؤسس لبناء مشروع عملاق.. منشأة لإنتاج الهيدروجين وتصديره للعالم«الطيران المدني» تحدد موعد تطبيق «الإقرار الإلكتروني» للمسافرينمشاهد تخطف العقول.. تدفق الشلالات من قمم «جبال القهر» بالريث«الموارد البشرية» تدعو إلى تحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي إلكترونياًتحديث جديد من «متصفح كروم» يقضي على أهم عيوبه«الصحة» تكشف نسبة مستخدمي أجهزة التنفس الصناعي من مصابي كورونا (فيديو)«الشؤون البلدية» تعلن توفر وظائف شاغرة.. التفاصيل وطريقة التقديمالأحساء والدمام تسجلان أعلى درجة حرارة بالمملكة.. تقترب من الـ50 مئويةتستوجب السجن والغرامة.. «النيابة»: جريمة شيك بدون رصيد تتحقق في هذه الحالةتنبيه لقائدي المركبات.. موجة غبار كثيفة على طرق الساحل القديم والجديد بمكةبالصور.. إجراءات القبول في دورة تأهيل الضباط الجامعيين بكلية الملك فهد الأمنية«الزكاة والدخل» توضح عناصر يجب توفرها في الفاتورة الضريبية.. وتطلق «خدمة العقود»
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 16 ذو القعدة 1441 هجريا
الفجر
03:40 ص
الشروق
05:10 ص
الظهر
11:58 ص
العصر
03:20 م
المغرب
06:46 م
العشاء
08:16 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

إنهاء معاناة مساهمي «سوق المنار» بالرياض بعد تعثُّر 20 عاماً

إنهاء معاناة مساهمي «سوق المنار» بالرياض بعد تعثُّر 20 عاماً
0

تواصل – واس:

ارتفع إجمالي ما أنهته وزارة العدل ممثلة في دائرة المساهمات العقارية بالمحكمة العامة بالرياض من قضايا مساهمات عقارية متعثرة إلى 53 قضية متعثرة، تم إغلاقها وإعادة الحقوق إلى أهلها، بعد أن أصدرت الدائرة حكمها في مساهمة ‘‘سوق المنار‘‘ في حي المنار بمنطقة الرياض، حيث انتهت جميع تلك القضايا خلال فترة 10 أشهر، بعد أن كانت متعثرة لسنوات عدة.

وأصدرت الدائرة، التي أقر إنشاءها معالي وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الدكتور وليد بن محمد الصمعاني في 3 رجب 1437هـ، حكمها يوم الثلاثاء 5 ربيع الآخر الماضي، للمساهمة المتعثرة والمطروحة منذ 20 عاماً، وذلك بإثبات حقوق المساهمين، والحكم فيها وإحالة صاحب المساهمة إلى هيئة التحقيق والادعاء العام للنظر في مماطلته في هذه المساهمة.

وتقدر المساحة الإجمالية لمساهمة ‘‘سوق المنار‘‘ بـ 12250 متراً مربعاً، فيما يبلغ إجمالي عدد المحال التجارية في المساهمة 155 محلاً، وعدد المكاتب 20 مكتباً، بينما بلغ عدد المتضررين 20 مساهماً، وتقدر قيمة أرض مساهمة السوق بـ30 مليون ريال وفقاً لسعرها عام 1428هـ.

تعود أسباب تعثر المساهمات العقارية، إلى تنازع الاختصاص بين الجهات الحكومية، وتداخل وإيقافات في صكوك التملك لبعض المساهمات، وبعض المساهمات القديمة تسبب في تعثرها وفاة صاحب المساهمة، وسجن أصحاب بعض المساهمات؛ بسبب ديون وحقوق للمساهمين.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x